الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:54 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… هل يصبح استشهاد شيرين أبو عاقلة شرارة لانتفاضة فلسطينية جديدة؟

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي حزنا على استشهاد الصحفية شيرين العاقلة البالغة من العمر 51 عاما بينما كانت تغطي اقتحاما للجيش الإسرائيلي على مخيم جنين، ورغم ارتدائها شعار الصحافة إلا أنها استهدفت برصاص قناصة في الرأس، وفي كلمات مؤثرة علق متابعوها بكل أنحاء الوطن العربي: "اعتدنا سماع صوتك في نشرة الأخبار في قلب الحدث تجمعي كل ما يحدث من انتهاكات".

الصوت الحر

وتعليقا على ذلك، قال خالد سعيد باحث متخصص في الشأن الفلسطيني، إن المراسلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة لم تكن الأولى ولن تكون الاخيرة في تغطية واكتشاف المؤامرات الاسرائيلية التي اعتادت على تغطية حياة الصوت العربي الحر المقاوم والتابع لأي قناة تبث الحقيقة.

وأوضح سعيد في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن عرض وزير الخارجية الإسرائيلي إجراء تحقيق مشترك مع السلطة الفلسطينية يعطي دليلا على اغتيال الشهيدة أبو عاقلة، موضحا أن المراسلة أبو عاقلة استشهدت بقناصة اسرائيلية مسلطة عليها وليس طلقة أثناء تبادل إطلاق النار وهذا دليل واضح يدعم القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا: «لروحك السلام».. العالم العربي ينفطر من الحزن بعد استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

القضية الفلسطينية

وتابع أن القضية الفلسطينية تحظى باهتمام دولي وإقليمي، ومن خلال استشهاد المراسلة صاحبة الصوت الحر أثارت الحزن والغضب في مواقع التواصل الاجتماعي يعطي دليل على أن القضية ما زالت حية بين الشعوب العربية والاسلامية.

اقرأ أيضا: عاجل | الصور الأولى لخروج الصحفية شيرين أبو عاقلة من معهد الطب العدلي

وأضاف أن القضية الفلسطينية لن تحل بالمفاوضات ويرى أن الحل هو المقاومة من الجانب الفلسطيني والعربي.

وجدير بالذكر، أن شيرين أبو عاقلة صحافية فلسطينة معروفة تعمل في قناة الجزيرة لتغطية الصراع الفلسطيني والاسرائيلي، كما تحمل الجنسية الأميركية وتنحدر من عائلة بيت لم وتقيم في القدس الشرقية المحتلة، وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وصوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، وإذاعة مونت كارلو"، انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية وما زالت حتى الآن.