الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:47 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا

«لروحك السلام».. العالم العربي ينفطر من الحزن بعد استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

الراحلة شيرين أبو عاقلة
الراحلة شيرين أبو عاقلة

حالة من الحزن سيطرت على العالم العربي بأكمله بوجه عام، وفئة الصحفيين والإعلاميين بشكل خاص، بعد أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن استشهاد شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، من خلال إصابتها بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، هذه الأنباء التي نزلت كالصاعقة علينا دون رحمة.

وفي السطور التالية يقدم إليكم "الطريق" رد فعل الجماهير بعد تلقي خبر المراسلة شيرين أبو عاقلة، وجاءت كالتالي:-

كانت مناضلة ومضحية

جاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسطور من دموع حول وفاة شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة.

وكتب الإعلامي أحمد يونس، مذيع الراديو، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "لروحك السلام أيتها الشهيدة".

قالت إحدى مستخدمات "تويتر": "نشهد الله أنها حملت الأمانة بكل صدق وأمانة.. الصحية الثائرة التي كبرت على حب فلسطين وقضيتها.. كانت تجوب الميادين لتنقل الحقيقة لشتى بقاع المعمورة.. ترتقي اليوم وهي في ميادين عشقتها وعملت لأجلها".

ومن جانبهم علقت صديقة الراحلة "شيرين أبو عاقلة"على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "وداعًا شيرين أبو عاقلة رفيقتنا منذ أن كنا صغار مفعمين بروح النضال والحرية والثورة لشعبنا الفلسطيني.. كانت بطلة للحقيقة ونقل الخبر.. اليوم زفت إلى الاستشهاد فهنيئًا لها.

من هي الصحفية شيرين أبو عاقلة؟

عرفها الفلسطينيون بشكل خاص خلال تغطيتها أخبار الانتفاضة الفلسطينية الثانية، حيث كانت تتنقل من القدس الشرقية إلى مدن الضفة الغربية كافة.

وكان هناك العديد من المخاطر التي اعترضت حياة الصحفية شيرين أبو عاقلة ووقفت أمامها، والتي ذكرتها في إحدى اللقاءات، مبينة أنها تضع الخوف على زاوية وتحاول إنجاز عملها.

اقرأ أيضًا.. بعد استشهادها على يد الاحتلال الإسرائيلي.. من هي الصحفية شيرين أبو عاقلة؟

موضوعات متعلقة