الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيلون ماسك ينفذ أكبر عملية بيع لأسهم تسلا

إيلون ماسك
إيلون ماسك

باع إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، 7.92 ملايين سهم، لتجنب البيع الاضطراري في حالة خسارته النزاع القضائي الدائر مع شركة تويتر بخصوص صفقة الاستحواذ المعلقة وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج الأمريكية.

إيلون ماسك ينفذ أكبر عملية بيع لأسهم تسلا

ووفقا لما كشفته بيانات الأسواق الأمريكية أمس الثلاثاء؛ حصل إيلون ماسك، بموجب الصفقة على 6.9 مليارات دولار لتصبح أكبر عملية بيع لأسهمه في شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، بعد أن كانت أكبر صفقة مسجلة بقيمة 8.5 مليار دولار في أبريل الماضي.

وغرد إيلون ماسك، عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر»: "الصفقة لتجنب البيع الطارىء لأسهم تسلا، في ظل المواجهة القانونية مع تويتر بشأن صفقة الاستحواذ المبرمة بقيمة 44 مليار دولار".

وعقب إتمام الصفقة الأخيرة يكون الملياردير الأمريكي قد باع من أسهمه بالشركة ما يساوي 32 مليار دولار، بعد أن بدأت أولى عمليات البيع في نوفمبر الماضي عقب استطلاع للرأي أجراه على حسابه الشخصي بموقع تويتر.

كان المدير التنفيذي لشركة تسلا قد نفى في أبريل الماضي نيته لبيع مزيد من أسهمه في تسلا، إلا أن محللون ألمحوا إلى أهمية البيع لكي لا يكون مضطرا لإجرائه في حالة أجبره الحكم القضائي على إتمام صفقة الاستحواذ على تويتر ودفع قيمة الصفقة المقدرة بـ44 مليار دولار أمريكي أو دفع غرامة فادحة جراء ما سببته الصفقة من خسائر للموقع الأمريكي.

جدير بالذكر أن إيلون ماسك صاحب أكبر ثروة في العالم بقيمة 250.2 مليار دولار وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، فقد خلال العام الحالي ما قيمته 20 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: بعد ارتفاع أسعارها.. تعرف على مواصفات «هافال جوليان»

أرباح تسلا تتجاوز توقعات إيلون ماسك في الربع الثاني من 2022

كانت تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية حققت أرباحا بقيمة 2.3 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022، من أصل إجمالي إيرادات 16.93 مليار دولار، وبذلك فإن إجمالي الإيرادات المتوقع خلال الربع الثاني من العام الجاري ارتفع بنسبة 41%.

وعبر الملياردير إيلون ماسك، مالك الشركة حينها، عن إنزعاجه من ارتفاع تكلفة تشغيل مصانع تسلا الجديدة الواقعة في أوستن وتكساس وجرونهايد في براندنبورغ بألمانيا، بقوله "إن المصنعين الجدد أفران أموال ضخمة".