الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:12 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أثرياء العالم يخسرون 1.4 تريليون دولار في أول 6 أشهر من العام

إيلون ماسك
إيلون ماسك

تزايدت الخسائر التي تلاحق الاقتصاد العالمي جراء الأزمات التي يمر بها العالم، ومعها تأثرت بها جميع الاسواق العالمية، وأدت لهبوط ثروات أغنى 500 ملياردير فى العالم بحوالي 1.4 تريليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري فى أكبر خسارة نصف سنوية على الإطلاق جميع الأسواق، لتتراجع ثروات أكبر 10 أثرياء في العالم وتسجل خسائر حادة وعنيفة منذ العام الحالي، فيما تمكن ثلاثة من إضافة مزيد إلى ثرواتهم.

اقرأ أيضا: قيمة الليرة التركية تتراجع 24% مقابل الدولار خلال النصف الأول من 2022

وسجل مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات، تراجع لثروة إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بنحو 62 مليار دولار، لكنه لايزال أغنى شخص في العالم بثروة 208 مليارات دولار.

كما هبطت ثروة "جيف بيزوس" بنحو 63 مليار دولار، محتفظًا بمكانته كثاني أغنى شخص في القائمة بنحو 129.6 مليار دولار.

وكان مؤشر" إس آند بي 500" للأسهم الأمريكية قد تراجع بأكثر من 20% في أول ستة أشهر من العام الحالي، ليسجل أكبر وتيرة هبوط منذ عام 1970.

وتضررت أسواق الأسهم العالمية منذ بداية العام الحالي من تشديد السياسة النقدية من جانب البنوك المركزية الكبرى وسط مخاوف تسارع التضخم وركود الاقتصاد العالمي.

في 4 يونيو الماضي، خسر رجل الأعمال الأمريكي الشهير، إيلون ماسك، مؤسس شركتي تسلا للسيارات وسبيس إكس لصناعات الفضاء، 16.9 مليار دولار في يوم واحد، بعد تسريب قرار تقليص عدد موظفي شركة تسلا العالمية لصناعة السيارات الكهربائية.

ووفق مجلة فوربس، وقتها، انخفضت أسهم شركة صناعة السيارات الولى في العالم، بنسبة 9.2% في ذلك اليوم، بعد تسريب نبأ تقليص عدد الموظفين في تسلا بنسبة 10%.

موضوعات متعلقة