الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:36 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

عاجل… الصور الأولى لخروج الصحفية شيرين أبو عاقلة من معهد الطب العدلي

خروج جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة
خروج جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة

"الطريق" يرصد لحظة خروج جثمان الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة من معهد الطب العدلي في مدينة نابلس تمهيدا لنقله إلى رام الله.

في جنازة مهيبة بحضور الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، انطلقت جنازة أبة عاقلة، وسط عرض عسكري ومراسم تشييع للجثمان.

وكان موقع "الطريق" حصل على أول صورة للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قبل لحظات من استهدافها من قبل الاحتلال الإسرائيلي برصاصة حية في الرأس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.


ظهرت "أبو عاقلة" في الصورة، وهي ترتدي ملابس التغطية الإعلامية لاستمرار عملها بمساعدة أحد زملاءها، وكانت هذه آخر صورة لها قبل إصابتها بالرصاص الحي ونقلها للمستشفى، حتى فارقت الحياة متأثرة بجروحها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

اقرأ أيضا: خاص | قيادي بحركة فتح: لابد من وضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ومعاقبة الجاني

وكان الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين، وحاصر أحد المنازل وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين، وقد أصيب اثنان من الصحفيين بشكل خطير بعد استهدافهم من قبل الجيش الاسرائيلي.

وبينت وزارة الصحة الفلسطينية أن الصحفية شيرين أبو عاقلة، أصيبت برصاصة حية في الرأس، وأن حالتها الصحية كانت شديدة الخطورة، كما أن الصحفي علي السمودي أصيب أيضا برصاصة حية في الظهر ووضعه مستقر.

وفي بيان رسمي، أعلن الاحتلال الإسرائيلي أن قواته أطلقت النار ردا على تعرضها "لنيران كثيفة" في جنين، مضيفا أن "ثمة احتمالا محل البحث حاليا بأن المراسلين أصيبا ربما بنيران أطلقها مسلحون فلسطينيون".


وحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة مراسلة الجزيرة.