الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:06 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… قيادي بحركة فتح: لابد من وضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ومعاقبة الجاني

الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة
الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

حالة من الغضب نشبت في جميع أرجاء فلسطين، باستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي قتلها يد الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء.

وتعليقا على الواقعة، قال أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح، إن الصحفية شيرين أبو عاقلة التي اغتالها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، خلال تغطيتها لجرائم الاحتلال في مدينة ومخيم جنين، هو جريمة واضحة وكاملة المعالم، وتؤكد أن مهنة الصحافة مهنة محفوفة بالمخاطر خاصة في مناطق الحروب مثل فلسطين المحتلة.

وأوضح "الرقب" في تصريحات خاصة لموقع "الطريق" أن الصحفية شيرين كانت ترتدي الزي الرسمي وخوذة الصحافة إلا أن قناصة الاحتلال كان يستهدفونها والطاقم الصحفي الذي كان معها لقتل الكلمة، ومنع نقل جرائم الاحتلال للعالم.

اقرأ أيضا: «الطريق» ينشر آخر صورة للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قبل استشهادها

واستكمل: "الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة تحمل مسيرة حافلة بالعطاء، وحضورٍ مميزٍ على الشاشة، وكشفت على مدى سنواتٍ طويلةٍ جرائم المحتلين بحق شعبنا في كل المدن".

وأكد أن أبو عاقلة كانت نموذجا متميزا للمرأة الفلسطينية والعربية التي سجلت نجاحاتٍ في كل الميادين، وشاركت ببطولةٍ في نقل الصورة الحقيقية للمجتمع الفلسطيني ومعاناته الدائمة بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف بها الاحتلال الإسرائيلي الصحافة الفلسطينية والعربية والدولية، حيث ارتقى شهداء عدة صحفيين وإعلاميين على يد جنود الاحتلال وأصيب عدد آخر.

وشدد على ضرورة وضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومطالبة المحكمة الجنائية الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين وجميع المؤسسات الحقوقية في العالم، لسرعة التحقيق في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، وتقديم مرتكبيها إلى المحكمة، وردع الاحتلال عن استباحة الدم الفلسطيني في كل مكان.