الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«الطريق» ينشر آخر صورة للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قبل استشهادها

الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة
الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

بين الرصاص والنار عاشت سنوات عديدة لم تخش فيها الموت، وظلت على موقفها في كشف حقيقة العدوان الإسرائيلي على أرضها، حتى أصابتها رصاصة الغدر في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إنها شهيدة الواجب الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

"الطريق" حصل على صورة للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قبل لحظات من استهدافها من قبل الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس.

في الصورة، ظهرت "أبو عاقلة" وهي ترتدي ملابس التغطية الإعلامية لاستمرار عملها بمساعدة أحد زملائها، وكانت هذه آخر صورة لها قبل إصابتها بالرصاص الحي ونقلها للمستشفى، حتى فارقت الحياة متأثرة بجروحها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين، وحاصر أحد المنازل وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين، وقد أصيب اثنان من الصحفيين بشكل خطير بعد استهدافهم من قبل الجيش الاسرائيلي.

وبينت وزارة الصحة الفلسطينية أن الصحفية شيرين أبو عاقلة، أصيبت برصاصة حية في الرأس، وأن حالتها الصحية كانت شديدة الخطورة، كما أن الصحفي علي السمودي أصيب أيضا برصاصة حية في الظهر ووضعه مستقر.


وفي بيان رسمي، أعلن الاحتلال الإسرائيلي أن قواته أطلقت النار ردا على تعرضها "لنيران كثيفة" في جنين، مضيفا أن "ثمة احتمالا محل البحث حاليا بأن المراسلين أصيبا ربما بنيران أطلقها مسلحون فلسطينيون".

اقرأ أيضا: خاص| صديق الصحفية شيرين أبو عاقلة: أسرتها في حالة انهيار

وحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة مراسلة الجزيرة.

ومن جانبه، كشف ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري في حركة فتح، عن الصداقة القوية التي جمعته مع الصحفية شيرين أبو عاقلة، مبينا أنها كانت صظيقة الطفولة، وأنهما تربيا سويا وعلاقتهما قوية منذ سنوات عديدة.

أوضح "دلياني" في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن خبر وفاة صديقته الصحفية وقعة على قلب محبيها كالصاعقة، قائلا: "شيرين بنت جيرانا وصديقة الطفولة لي وصدمتي كبيرة بفراقها".