الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:37 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| صديق الصحفية شيرين أبو عاقلة: أسرتها في حالة انهيار

الصحفية شيرين أبو عاقلة
الصحفية شيرين أبو عاقلة

في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وكشف عضو المجلس الثوري في حركة فتح، ديمتري دلياني، عن الصداقة القوية التي جمعته مع الصحفية شيرين أبو عاقلة، مبينا أنها كانت صديقة الطفولة، وأنهما تربيا سويا وعلاقتهما قوية منذ سنوات عديدة.

وأوضح "دلياني" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن خبر وفاة صديقته الصحفية وقع على قلب محبيها كالصاعقة، قائلا: "شيرين بنت جيرانا وصديقة الطفولة لي وصدمتي كبيرة بفراقها".

وبين أن والدتها وشقيقها يعيشون في حالة من الصدمة والانهيار لعدم تصديق ما حدث لابنتهم، وأنهم يعيشون في حالة من البكاء والنحيب على فراقها، مؤكدا أن شيرين لم تكن متزوجة، وأنها كانت تعيش مع شقيقها ووالدتها.

وكان الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين، وحاصر أحد المنازل وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين، وقد أصيب اثنان من الصحفيين بشكل خطير بعد استهدافهم من قبل الجيش الاسرائيلي.

اقرأ أيضا: بعد استشهادها على يد الاحتلال الإسرائيلي.. من هي الصحفية شيرين أبو عاقلة؟

وبينت وزارة الصحة الفلسطينية أن الصحفية شيرين أبو عاقلة، أصيبت برصاصة حية في الرأس، وأن حالتها الصحية كانت شديدة الخطورة، كما أن الصحفي علي السمودي أصيب أيضا برصاصة حية في الظهر ووضعه مستقر.

وفي بيان رسمي، أعلن الاحتلال الإسرائيلي أن قواته أطلقت النار ردا على تعرضها "لنيران كثيفة" في جنين، مضيفا: "أن ثمة احتمالا محل البحث حاليا بأن المراسلين أصيبا ربما بنيران أطلقها مسلحون فلسطينيون".

وحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة مراسلة الجزيرة.