الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جيش الاحتلال يعلن استعداده لأسبوع من الحرب داخل غزة

بعد شن عدد من الغارات في العملية العسكرية أمس الذي وصفها الاحتلال بـ المحدودة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعداده لأسبوع من الحرب في قطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إن تم إطلاق 160 صاروخا على إسرائيل حتى الآن واعتراض 60 منها.

وحسب المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاري أدرعي فإنه تم تنفيذ أكثر من 30 غارة على أكثر من 40 هدفًا في قطاع غزة بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة.
مشيراً: "إذا لزم الأمر لن يكون القائد" تيسير الجعبري" هدفنا الأخير" في إشارة إلى مزيد من الاغتيالات لقادة الحركة.

الحذر يسود قطاع غزة اليوم

يسود الهدوء، والحذر أجواء قطاع غزة صباح السبت بعد أن اغتالت إسرائيل، قائد لواء الشمال في سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي،" تيسير الجعبري"، بالأضافه إلى ارتقاء 9 شهداء بينهم طفلة في عملية عسكرية إسرائيلية أطلق عليها «الفجر الصادق»،أمس الجمعة.

وآخرالغارات الإسرائيلية التي شنت على قطاع غزة، قصف موقع "فجر" التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، جنوبي دير البلح وسط قطاع غزة بعدة صواريخ دون وقوع إصابات عن طريق مقاتلات إسرائيلية .

ومن جانبها ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ والقذائف الصاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي إطلاق أكثر من 100 صاروخ باتجاه مدن وبلدات الاحتلال الإسرائيلية ردا على اغتيال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، تيسير الجعبري في عملية "الفجر الصادق".

و أعلنت وزارة الصحة فى غزة أمس الجمعة استشهاد 10 فلسطينيين بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات وإصابة 75 ، ورفعت وزارة الصحة حالة التأهب والاستعداد في كافة مستشفيات قطاع غزة خلال الغارات الإسرائيلية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، قال في ختام جلسة لتقييم الأوضاع عقدت في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب: "أغار الجيش قبل أربع ساعات بتعاون مع الشاباك على أهداف تابعة لتنظيم الجهاد الإسلامي في غزة".

وزارة الخارجية المصرية

وقامت وزارة الخارجية المصرية بإجراءها اتصالات مكثفة على مدار الساعات الماضية، لهدف احتواء الوضع في غزة، موضحة أن تحركاتها تستهدف العمل على التهدئة والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأدانت جامعة الدول العربية، إسرائيل مسؤولية الهجوم على قطاع غزة وتداعياته، كما دعت مجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان إلى التحرك الفوري لحماية الشعب الفلسطيني، من تلك الهجمات التى لا تتوقف.

اقرا ايضاً:

100 صاروخ من غزة على تل أبيب وإسرائيل تفتح الملاجئ