جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 04:40 مـ 14 محرّم 1444 هـ

عاجل| قيادي في «فتح» لـ الطريق: «رد المقاومة على الاحتلال سيكون مؤلمًا»

المقاومة
المقاومة

قال الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي كان يخطط لتنفيذ عدوانه الآثم اليوم، منذ فترة، مشيرا إلى أن حَجم حركة المستوطنين، وطوق القطاع منذ 4 أيام.

عملية مخططة

وأضاف "الرقب" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن الاحتلال، أقفل المنافذ التي يدخل من خلالها الغذاء للمواطنين، وكان هناك تصعيدا في تصريحات رئيس وزراء الاحتلال، ووزير دفاعه، رغم الوساطات التي تقوم بها القاهرة، وهو ما أعطى المقاومة إحساسا بالحذر.

وبين أن "المحظور" حدث، وأن هذه العملية لن تمر مرور الكرام، مشددا على أن الرد سيكون مؤلمًا للاحتلال الإسرائيلي، حيث يملك الفلسطنيون إرادة، ونتمنى أن يكون رد المقاومة سريعا.

انتهاكات بالجملة

ولفت القيادي بحركة "فتح" في تصريحاته للطريق، أن الاحتلال لم يرحم الأطفال ولا النساء، حيث ارتقت طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام دون أي ذنب.

وأوضح أن تحركات رئيس وزراء الاحتلال، ووزير دفاعه، تأتي قبل الانتخابات حيث يسعون للحصول على أصوات من خلال انتهاك أرواح الأبرياء.

اقرأ أيضا| إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل

المواجهة البرية

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي يخشى من المواجهة البرية، فهناك شبكة أنفاق كبيرة في قطاع عزة، ومقاتلين لن يسمحوا لقواته بأن يدخلوا، ولو دخلوا لن يخرجوا، وسيخسرون على الأقل 1000 جندي.

واختتم القيادي في فتح تصريحاته، مشيرا إلى أن المقاومة تريد حربا برية مع الاحتلال الذي يدافع عن نفسه بطائرات من أحدث طراز، إلا أنه يخشى المقاومة ويعلم أنه الخاسر في هذه الحرب، مؤكدا على أن تحييد حركة المقاومة وقوتها هو الهدف الأسمى لهم.

صواريخ باتجاه تل أبيب

جدير بالذكر أن حركة الجهاد الإسلامي أعلنت قبل قليل إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب، مشيرة إلى أن ردها سيكون حاسما على عدوان الاحتلال، وأن جميع الأماكن الخاصة به، باتت هدفا مشروعا وأنه لا خطوط حمراء لاستهدافه.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، أن عدد المصابين إثر عدوان إسرائيل على قطاع غزة بلغ حتى اللحظة 55 مصابا، فيما استشهد 10 أشخاص بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات.

اقرأ أيضا| إسرائيل تستدعي 25 ألفًا من قوات الاحتياط بالتزامن مع غارات جديدة على غزة

noadsf