الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طائرات في سماء غزة».. مخاوف إسرائيل من انتقام «الجهاد الإسلامي» متواصلة

جيش الاحتلال بالقرب من غزة
جيش الاحتلال بالقرب من غزة

لليوم الثالث على التوالي، يستمر الوضع الأمني الحرج في منطقة غلاف غزة خوفًا من انتقام حركة "الجهاد الإسلامي" التي اعتقل أحد قاداتها وهو بسام السعدي، حيث هناك تحذيرات باستخدام الجهاد لصواريخ لاستهداف الإسرائيليين في تلك المنطقة.

تحذيرات استخباراتية

وذكر موقع "آي 24" الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال حذر، اليوم، من وجود تحذير استخباراتي ملموس لتنفيذ عملية لحركة الجهاد على الحدود بين إسرائيل وغزة في هذه الفترة. ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن هذه الهجمات يمكن أن تحدث من خلال إطلاق صاروخ مضاد للدبابات أو نيران قناصة أو رشقة قذائف.

جولة لرئيس الأركان الإسرائيلي

وأجرى أفيف كوخافي، رئيس هيئة الأركان في إسرائيل، زيارة، صباح اليوم الخميس، إلى ما تُسمى بـ"فرقة غزة" بهدف المصادقة على الخطط الهجومية في القطاع استعدادا لأي تصعيد.

اقرأ أيضًا: المجلس الوطني الفلسطيني: نثمن جهود الرئيس السيسي في دعم القضية الفلسطينية

ووفقًا لـ"آي 24"، فإن الوضع الأمني المتوتر جنوب إسرائيل يتواصل اليوم، لافتًا إلى إغلاق الشوارع في المنطقة المحيطة بالقطاع، وعلى خلفية هذه التحذيرات زاد سلاح الجو الإسرائيلي نشاطاته الجوية في قطاع غزة من خلال إطلاق عشرات الطائرات بدون طيار الهجومية في سماء غزة، بهدف رصد وجود خلايا تخطط لتنفيذ هجمات من خلال استخدام إطلاق قذائف أو قذائف مضادة للدبابات يتم إطلاقها باتجاه إسرائيل

أجواء متوترة

ووصف "آي 24" الأجواء العامة في المنطقة المحيطة بالقطاع بأنها متوترة جدا منذ اعتقال السعدي وصهره، الاثنين الماضي، لافتًا إلى أن الشوارع الإسرائيلية مغلقة منذ 3 أيام، بسبب المخاوف من انتقام حركة "الجهاد الإسلامي".

ووفقًا للموقع، فإن تقييما للأوضاع الأمنية أجري الليلة الماضية، وخلصت إلى عدم تغيير التعليمات الجديدة المتواصلة منذ 3 أيام، ولن يتيح الجهاز الأمني تسهيلات على حركة السير، في الوقت الذي قام فيه رؤساء السلطات المحلية بالمنطقة بنقل رسائل الى الجهات العسكرية بأن هناك استياء من قبل السكان بسبب القيود المفروضة.

اقرأ أيضًا: «الكابنيت» الإسرائيلي يجتمع لبحث التوترات في المتوسط

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة "القدس" الفلسطينية، أن حركة الجهاد وهي ثاني أكبر حركة في قطاع غزة وضعت شروطًا للتهدئة من بينها طمأنة عائلة السعدي على حالته الصحية، ووقف العمليات العسكرية في الضفة الغربية والتزام إسرائيل بوقف معاناة الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام.