الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:38 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

احتفاء فلسطيني وسخط إسرائيلي.. إعادة ترميم مرصد «الفاتح» في غزة بعد قصفه بساعات

مرصد الفاتح في قطاع غزة
مرصد الفاتح في قطاع غزة

في رسالة تحدٍ للاحتلال، احتفى فلسطينيون بإعادة ترميم مرصد الفاتح التابع لحركة حماس شمالي قطاع غزة، عقب ساعات من استهدافه بشكل مباشر، صباح أمس السبت، في غارات إسرائيلية استهدفت القطاع.

وفيما عمل الفلسطينين على سرعة ترميم المرصد بعد ساعات قليلة من قصفه، وإعادة رفع العلم الفلسطيني عليه على مرأى من جيش الاحتلال، ضجّت الأوساط الإسرائيلية غضبًا.

مصدر إزعاج للاحتلال

يشار إلى أن مرصد «الفاتح» يُعد منذ إقامته مصدر إزعاج وقلق للمستوطنين الذين اشتكوا أكثر من مرة من رصده حركتهم من مسافة قريبة وانتهاك خصوصياتهم، على حد تعبيرهم.

واعتبر أيمن ماجد، المحلل السياسي الفلسطيني، خطوة إعادة ترميم المرصد بعد قصفه بساعات قليلة تؤكد كل معاني التحدي والإصرار على أن الحق والأرض وكل فلسطين للفلسطينيين.

وقال ماجد، في تصريحات لموقع «الطريق»، إن المقاومة الفلسطينية تسطر من جديد سطور العز في صفحات التاريخ الفلسطيني بتصديها للعدو بكل قوة بإعادة ترميم المرصد الذي تعد بمثابة رسالة تحدٍّ للاحتلال تؤكد ثبات المقاومة وإصرارها على مواجهته وفرض واقع جديد في المنطقة.

ضربة لقوة الردع

وعن السخط الإسرائيلي من إعادة ترميم المرصد، أكد المحلل السياسي الفلسطيني، أن ترميم مرصد «الفاتح» القريب من مستوطنة «نتيف هعسراه» -المحاذية لقطاع غزة- يعتبرها إسرائيليون أنها «ضربة لقوة الردع» لدى جيش الاحتلال، ونقطة انتصار للمقاومة الفلسطينية.

وتابع ماجد، أن سرع رد المقاومة بإعادة ترميم المرصد نشر الخوف لدى الاحتلال الإسرائيلي وتأكيد واضح على جهوزية المقاومة الدائمة لبناء وتطوير مواقعها ومقدراتها رغم كل الصعاب والتحديات التي تواجهها.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، صباح السبت، سلسلة غارات جوية على مناطق مختلفة من قطاع غزة، وألحقت بها دمارًا.

ضربة أمنية

وفي ضربة أمنية موجعة للاحتلال، تمكنت المقاومة الفلسطينية من اسقاط منطاد عسكري تابع لجيش الاحتلال في منطقة بيت حانون شمال غزة.

وقال المحلل السياسي الفلسطيني، محمد المدهون، إن المقاومة تمكنت من السيطرة على المنطاد وتم نقله لمكان آمن، مشيرا إلى أنه مزود بكاميرات وأجهزة تجسس عالية الدقة، وهي الآن أصبحت في أيدي المقاومة.

التصعيد الثوري

وأكد المدهون، في تصريحات لموقع «الطريق»، أن المقاومة الفلسطينية تخوض صراعًا ومواجهة مستمرة مع الاحتلال في ظل التصعيد الذي يهدف إلى استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في الضفة ومناطق 48 وجنين وقطاع غزة.

وحمّل المحلل السياسي الفلسطيني الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات أي تصعيد ضد المقدسات والشعب الفلسطيني، مشددا على أن تصعيد الاحتلال يأتي لمحاولة وقف التصعيد الثوري في مختلف المناطق.

وتابع أن التصعيد الإسرائيلي لن تقف المقاومة أمامه مكتوفة الأيدي، وتعمل بكل قوة بالرد على جرائم الاحتلال الذي يستهدف كل الأرض الفلسطينية في القدس والداخل المحتل والضفة، وكان آخره اغتيال ثلاثة مقاومين من مدينة جنين.

اقرأ أيضا: ماذا يعني التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى؟

موضوعات متعلقة