الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة الصحفيين الفلسطينيين لـ«الطريق»: الاحتلال اعتقل غفران وراسنة من قبل.. واغتيالها لن يخرسنا

الشهيدة غفران وراسنة
الشهيدة غفران وراسنة

ليس جديدًا على الاحتلال الصهيوني محاولة إخماد صوت العرب، فهم يترصدون الصحفيين حتى لا تنكشف مصائب المستوطنين أمام العالم.

وحل الظلام مرة أخرى على الأراضي الفلسطينية أمس، حيث سقطت شهيدة فلسطينية جديدة، على طريقة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وهي الصحفية غفران وراسنة، إثر إصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب العروب، شمال الخليل، وهي تمارس عملها في نقل الصورة الحقيقية من قلب فلسطين إلى العالم.

كشف المستور حول المستوطنين

وفي هذا الشأن قال "عصام ر"، عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إن الصحفية غفران وراسنة، كانت دائمًا ما تسعى لكشف كل ما هو مستور حول المستوطنين، مؤكدًا أن عملية الاغتيال هذه لم تكن بمحض الصدفة، موضحًا أن الاحتلال اعتقلها من قبل، وبعد الإفراج عنها مازالت المضايقات تلاحقها.

وتابع "عصام ر"، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن جميع الصحفيين الفلسطينيين بلا استثناء يحاولون قدر المستطاع ودون خوف نقل المشاهد والصورة الحقيقية والمداهمات التي تحدث على الأراضي الفلسطينية، مشبهًا بين حدث مع غفران وراسنة و شيرين أبو عاقلة، فإن الإثنين كانتا يحاولا فضح الاحتلال الإسرائيلي.

واختتم عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين حديثه، أنه مهما فعل الاحتلال الصهيوني من محاولات لإخماد صوت العرب، فإنه لن يتمكن من ذلك وستظل كما هي مجرد محاولات، لأن الصحفيين الفلسطينيين لديهم مبدأ يسعون ورائه ولن يتوقفوا عنه وهو محاولة فضح المستوطنين على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الهلال الأحمر الفلسطيني

والجدير بالذكر ما أعلنه الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث أن الاحتلال الإسرائيلي أعاق الطواقم الطبية من الوصول إلى وراسنة بعد إصابة الصحفية الشهيدة غفران وراسنة بالرصاص الحي.

وأشار إلى أن الاحتلال سلم الفتاة الفلسطينية إلى الطواقم الطبية بعد 20 دقيقة، رغم إصابتها الحرجة ليتم نقلها إلى المستشفى الأهلي ولكنها فارقت الحياة.

اقرأ أيضًا.. عاجل | السفير الفلسطيني في حواره لـ«الطريق»: شيرين أبو عاقلة شهيدة الصحافة وقتلت عمدا من الاحتلال

موضوعات متعلقة