الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… أول تعليق من الشاعر صاحب التصريحات المسيئة لأم كلثوم: ده مش كلامي

مسئ لام كلثوم
مسئ لام كلثوم

أثارت تصريحات مسيئة لأم كلثوم أطلقها كاتب يدعى ناصر دويدار العضو باتحاد كتاب مصر، خلال أمسية ثقافية داخل أروقة الاتحاد، غضب العديد من الكتاب والشاعرة الشديد بسبب ما اعتبره محبو أم كلثوم وأحمد رامى بأنه "تطاول على قامات مصرية تركت بصمتها في تاريخ الفن الوطن العرب"، ليخرج الكاتب بعدها موضحا حديثه.

من أكون أنا عشان أغلط في سيدة الغناء العربي أم كلثوم

وقال ناصر دويدار، في بيانٍ صحفي: «من أكون أنا عشان أغلط في سيدة الغناء العربي أم كلثوم وأحمد رامي شاعر كتبت عنه مقالات تؤكد حبي واحترامي لفنه وأستاذ الأجيال قبل ما نتولد»، متابعاً «بعد موت صديقي أحمد الحجار رابع يوم حصلت لي جلطه ولازلت أعانى منها.. ولايعرف هذا الموضوع سوى النقيب دكتور علاء عبدالهادى ونجوى عبد العال مسئول العلاج».

وأضاف: «أصدقائي حبوا يخرجونى منها عزمونى أتكلم عن الأغنيه موضوع أحبه ولا يوجد معايا ورقة واحدة ولا قلم وكله من الذاكرة.. تم تصوير فيديوهات قلت فيها (يقال).. قريت.. سمعت.. ولم تخرج منى كلمة واحده تقول إن الكلام ده بتاعى».

لا يمكن أتسبب في أذى أى إنسان حتى المحتقنين

وواصل: «تم قطع الكلام من سياقه.. وأولادى قرأوا كمية شتيمة والله أنا استغربت من كمية الشتيمة وفي مواقع من المفترض بتدافع عن الحق والخير والجمال.. ولا يمكن أتسبب في أذى أى إنسان حتى المحتقنين والغضبانين واللي بيشتموا من غير ما سمع ولا شاف.. أنا وبمنتهى الشجاعة ودون خوف من أى مخلوق على وش الأرض واللي يعرفنى عارف كده كويس أولًا.. إذا كان كلامى أساء فهمه برة سياقه وأزعج المسؤولين عن الفن والغناء».

ناصر دويدار: بعتذر لروح سيدة مصر العظيمة السيدة أم كلثوم

وتابع: «بعتذر لروح سيدة مصر العظيمة السيدة أم كلثوم وروح الشاعر العظيم أبو الشعراء الشاعر أحمد رامى، وأى فنان أسأت إليه في التعبير دون قصد.. وكيف أسئ إلى من علمونى الأدب والسمع والوطنية.. كيف يسئ شاعر صغير زى حالي إلى من علمونى الأدب والوطنية.. ومن اصطاد في المياه لأسباب تخصه هو وأسباب ليس لي علاقه بيها.. بعتذر لروح العظيمة سيدة مصر السيدة أم كلثوم وروح أبو الشعراء أحمد رامى ولكم جميعًا كل الود ولو أزعجت حد غصب عنى.. ياريت يسامحني».