الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بروفايل… «غفران وراسنة».. زهرة الصحافة الفلسطينية تلحق بشرين أبو عقلة

غفران وراسنة
غفران وراسنة

وجه مشرق لشابة في مطلع الثلاثينات، وعينان تطلان دوما على الأحداث من زاوية الوطن المسلوب، حلمها كان بسيطا أن تحيا لتشاهد فلسطين حرة، لكن رصاص المحتل الجبان قطع عليها أحلامها في وطن حر وإرادة طليقة، لترحل الصحفية الفلسطينية الشابة «غفران وراسنة»، ليوارى جثمانها الثرى دون أن يهتز للعالم جفن وهي عادة فالقتيل فلسطينية وليست أوكرانية.

على طريقة الصحفية شيرين أبو عاقلة وبنفس الرصاص استشهدت قبل ما يقرب من 20 يومًا، استشهدت الشابة الفلسطينية، صباح اليوم، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية التي قالت إن سبب الوفاة رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، لافتة إلى أن الحادث قد وقع عند مدخل مخيم العروب، شمال الخليل، بحجة محاولتها طعن جنود، حيث زعم الجنود أن الشابة اشهرت سكينا وحاولت مهاجمتهم على الحاجز وتم إطلاق النار عليها، وهو المبرر نفسه الذي يخرج من قبل الاحتلال تجاه أي جريمة إعدام أو اغتيال للفلسطينيين.

الهلال الأحمر أفاد أن قوات الاحتلال أعاقت وصول الطواقم الطبية إلى الفتاة الفلسطينية التي لفظت أنفاسها الأخيرة بسبب الإصابة بالرصاص الحي، ليتم تسلميها للطواقم بعد ما يقارب 20 دقيقة ويجري نقلها الآن للمستشفى الأهلي بالخليل، ولكنها قد فارقت الحياة.

من هي غفران وراسنة؟
هي غفران هارون حامد وراسنة تبلغ من العمر 31 عاما من قرية شيوخ العروب، وسبق لها أن تم اعتقالها بتاريخ في مطلع هذا العام تحديدًا في 10 يناير، ليتم الإفراج عنها بعد 3 أشهر في 18 مارس 2022.

وتحمل الشهيدة الفلسطينية شهادة البكالوريوس في الإعلام من جامعة الخليل التي تخرجت منها في عام 2014، وتدربت «غفران» في إذاعات محلية، وعملت في تغطية أخبار صحفية بشكل مستقل وفقًا لما أكدت وكالة «معًا» الإخبارية الفلسطينية.

موجة تصعيد شديدة
وتشهد الساحة الفلسطينية تصعيدًا شديدًا في الشهور الأخيرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي أوقع العديد من الشهداء والمصابين في صفوف الفلسطينيين، وكان من بينهم الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي قتلها الاحتلال أثناء عملية عسكرية في مدينة جنين والتي انتفض العالم إدانات للاحتلال الإسرائيلي من أجلها، ليستمر الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه ويغتال الصحفية الشابة غفران وراسنة.

موضوعات متعلقة