الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الأمريكية: لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بإعادة فتح قنصلية القدس

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الثلاثاء، إن إدارة بايدن لا تزال ملتزمة بإعادة فتح قنصلية أمريكية في القدس وتواصل مناقشة القضية مع الإسرائيليين والفلسطينيين.

ونقل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سفارة واشنطن إلى إسرائيل من تل أبيب في 2018، وأغلق منشأة منفصلة في المدينة كانت بمثابة قنصلية للفلسطينيين.

وتعهد الرئيس جو بايدن، الذي هزم ترامب في عام 2020، بإعادة فتحه، لكن لم يتم تحديد موعد عارضت إسرائيل الخطة علنا ​​واقترحت أن تكون مثل هذه البعثة خارج القدس في الضفة الغربية المحتلة.

هناك عدد من الخطوات التي يجب أن تذهب لإعادة فتح أي منشأة دبلوماسية، وقال برايس في إحاطة إخبارية منتظمة ، "كما تعلم هناك بعض ما يجب أن نقوله حساسيات فريدة لهذه المنشأة بالذات"، رافضًا أي تلميح بأن خطة القنصلية قد تم تأجيلها، "نحن نعمل على حل هذه القضية مع شركائنا الفلسطينيين والإسرائيليين".

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وفلسطينيين مجهولين، يوم الأحد أنه بدلاً من إعادة فتح المنشأة، كانت واشنطن تخطط لتعيين كبير الدبلوماسيين الحاليين في وزارة الخارجية للمنطقة، هادي عمرو، مبعوثًا خاصًا للفلسطينيين.

اقرأ أيضًا| مركز مكافحة الأمراض في إفريقيا يحذر من تخزين لقاحات جدري القرود

موضوعات متعلقة