الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

219 إصابة بين الفلسطينيين إثر مواجهات مع المحتل الإسرائيلي في نابلس

مسيرات الفلسطنيين
مسيرات الفلسطنيين

أصيب نحو 219 مواطنا، اليوم الأحد، إثر المواجهات التي اندلعت بين الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بمحيط مدينة نابلس.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي، في بيتا، و2 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و27 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وجرى نقل المصابين لإسعافهم إلى مستشفى رفيديا.

وفي قرية قصرة جنوب نابلس، أصيب شابان بالرصاص الحي في الفخذ، و12 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و20 بالاختناق، بينما أصيب 3 شبان بالرصاص الحي، و7 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و10 بالاختناق، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي وقت سابق من اليوم عبر البرلمان العربي، عن إدانته بشدة اقتحام أعداد كبيرة من المستوطنين والمتطرفين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك، ورفع أعلام سلطات الاحتلال في ساحاته الشريفة، مشيرا إلى أن هذه الخطوات التصعيدية والاستفزازية ستؤدي لمزيد من الاحتقان وتفاقم من حالة عدم الاستقرار الأمني في المنطقة.

وأكد البرلمان العربي في بيان، أن هذه الممارسات تأتي امتدادا للانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها قوة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، دعيا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقفها، ومحذرا من خطورة استمراره على السلم والأمن بالمنطقة.

اقرأ أيضا| الاحتلال يقمع مسيرة أعلام فلسطينية.. ومستشار الرئاسة: لن نسمح لإسرائيل بفرض واقع جديد بالقدس