الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

مركز مكافحة الأمراض في إفريقيا يحذر من تخزين لقاحات جدري القرود

أرشيفية
أرشيفية

قال أحمد أوجويل أوما القائم بأعمال مدير المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية وتعد أعلى وكالة للصحة العامة في إفريقيا، إنه يأمل ألا يتكرر تخزين اللقاحات كما رأته الدول الغنية خلال جائحة كوفيد -19 مع تفشي مرض جدري القردة الحالي.

وجدرى القرود، وهو عدوى فيروسية خفيفة عادة، مستوطن في البلدان الإفريقية مثل الكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا.

لكنه أثار قلقًا عالميًا بعد اكتشاف أكثر من 200 حالة مشتبه بها ومؤكدة بالفيروس في 19 دولة على الأقل منذ أوائل مايو، معظمها في أوروبا، ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات حتى الآن.

وقال أحمد أوجويل أوما منها في مؤتمر صحفي "اللقاحات يجب أن تذهب إلى حيث تشتد الحاجة إليها وبشكل منصف، لذا فهي تستند إلى المخاطر وليس على من يمكنه شرائها".

وحذرت منظمة الصحة العالمية في الماضي الدول الغنية من تخزين لقاحات COVID-19 وتهديد الإمدادات للدول الفقيرة حيث معدلات التطعيم منخفضة.

وجاءت تعليقات أوجويل أوما بعد يوم من قول خبراء الأمراض في جنوب إفريقيا إنهم لا يعتقدون أن هناك حاجة لحملات تطعيم واسعة النطاق على مستوى العالم ضد جدري القردة وأن اللقاحات يجب أن تكون ذات أولوية للعدوى المميتة الأخرى.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تعترف بتقدم الجيش الروسي في دونيتسك