الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الغفار: كورونا تحملنا جميعا مسؤولية رفع المعاناة عن كاهل شعوبنا العربية

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، استمرار الدعم الكامل للجمهورية الجزائرية الشقيقة في رئاسة الدورة السابعة والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب والتي يندرج في جدول أعمالها عدة موضوعات ذات أهمية بالغة.

ولفت "عبد الغفار" إلى أنه ينبغي التكاتف والتنسيق الدائم بين الجميع متطلعا لأن يأتي هذا التنسيق ثنائيا أو بالتعاون مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب التي تؤدي دورها المنوطه بها على أكمل وجه.

وأشار "عبد الغفار" إلى إدراج 8 بنود وموضوعات على جدول أعمال الدورة الحالية، مؤكدا أن هذه الموضوعات تشمل قضايا وبنود محل اهتمام مشترك للجميع، متمنيا الوصول لتوافق ومقاربة بشأنها، تمهيدا لعرضها على مجلس وزراء الصحة العرب.

وشدد الدكتور خالد عبدالغفار، على أن الظروف الدقيقة والعصيبة التي مر بها العالم لمدة عامين جراء تفشي جائحة كورونا، زادت من المعاناة التي واكبتها ظروفا استثنائية صحية واقتصادية واجتماعية، ألقت بظلالها على الشعوب العربية.

جمال شعبان يكشف أعراض فشل القلب وعلاجه.. ويوضح طرق الوقاية

ونوه أن هذه الظروف فرضت على الجميع عدم ادخار أي جهد في رفع تلك الأضرار والمعاناة عن كاهلهم، خاصة مع استمرار تأزم الأوضاع الإنسانية والمعيشية في عدد من الدول العربية الشقيقة التي تشهد صراعات أو حروب.

جاء ذلك خلال كلمته في أعمال اجتماع المكتب التنفيذي للدورة الـ57 للمجلس، والتي تعقد يومي 21 و22 مايو، في العاصمة السويسرية «جنيف» على هامش اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية الـ75.