الإثنين 4 يوليو 2022 01:50 مـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

”عبد الغفار”: الوباء لا يفرق بين الجنسيات وعلى العالم أن يتحد من أجل الإنسانية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن صحة الإنسان هو الهدف الأسمى الذي نشأت من أجله المجتمعات المتحضرة والدول الحديثة.

وشدد الوزير على أن الهدف الرئيسي يتمثل في ضمان الحياة الصحية وتعزيز الرفاهية في جميع الأعمار، باعتبارة أمرًا ضروريًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن العالم شهد خلال العامين الماضيين تحديات كبيرة سببها الوباء الذي هدد استقرار البلدان وأرهق أنظمتها الصحية، مؤكدا أن الوباء لم يفرق بين المجموعات أو الجنسيات أو المهن أو الوضع الاجتماعي حول العالم.

ونوه الوزير إلى أنه وجب على الجميع العمل سويا للتخفيف من الآثار السلبية التي نشأت عن الجائحة وتقليص الثغرات الناتجة عن تداعياتها.

وأضاف الوزير أن مصر اتجهت إلى محاربة الوباء بالعلم والأدلة كما كثفت الحكومة المصرية جهودها لتعديل وسائل الرعاية الطبية لضمان مرونة وفعالية الخدمات الصحية المقدمة للمقيمين على أراضيها من المصريين وغير المصريين.

زراعة النواب تكشف موقف مصر من أزمة القمح "خاص"

جاء ذلك خلال كلمة مصر خلال اجتماع وزراء صحة دول منظمة عدم الانحياز، الذي عقد افتراضيا «عن بعد» اليوم الجمعة، على هامش استعدادات انعقاد الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الصحة في مصر الأوبئة أهداف التنمية المستدامة
بنوووك