الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:14 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خليفة رضوان: قرار ”عبد الغفار” محاولة لإعادة بناء منظومة الصحة من جديد

 النائب خليفة رضوان
النائب خليفة رضوان

صرح النائب خليفة رضوان، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم الخميس، أن قرار الوزير خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إنما جاء كمحاولة لإعادة بناء منظومة الصحة من جديد من خلال العمل على إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه المنظومة.

وقال رضوان في تصريح خاص لـ"جريده الطريق"، إن المنظومة الصحية خلال الفترة الماضية لا تسير بشكل جيد، فعلى الرغم من اهتمام الدولة وتوجيهات القيادة السياسية خلال السنوات الأخيرة بسرعة تنفيذ المشروعات الخدمية خاصة بالصعيد، غير أن هناك من يسير ببطء شديد فى تنفيذ تلك الرؤية.

وتابع النائب، أن من أبرز المشاكل التي تشهدها المنظومة الصحية في مصر - على سبيل المثال- مشكلة عدم توفير أطباء في جميع الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية، وأيضا قرار إلغاء تكاليف الأطباء الصيادلة نتيجة الزيادة عن الحاجة، مؤكدا أن هذه المشاكل تحتاج إلى التخطيط والإدارة على مستوى مؤسسات الدولة، بشكل جيد من أجل القضاء عليها نهائيا.

وأشاد النائب رضوان بالمبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثل مبادرة حياة كريمة والقضاء على قوائم الانتظار ومبادرة الاعتلال الكلوي، قائلا: إن هذه المبادرات استشعر بها المواطن بشكل شخصي ومباشر، مؤكدا على مقدار الاستفادة التي قدمتها هذه المبادرات من الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في جميع محافظات مصر.

وأثنى عضو مجلس النواب على الجهد الذي يقوم به الوزير عبد الغفار من أجل إيجاد حلول نهائية للمشاكل التي تواجه منظومة الصحة، والعمل على ارتقاء المنظومة بشكل أفضل، قائلا: "إن الوزير عبد الغفار من أفضل الوزراء الذين اعتلوا هذا المنصب فهو شخصية متعاونة ويعمل على إيجاد حوار مشترك مع جميع الأطراف ويستمع إليهم من أجل الوصول إلى حلول لمشاكل المنظومة".

وأنهى رضوان تصريحه لـ"الطريق" بالتأكيد على مناقشته الأسبوع القادم لطلب الإحاطة الذي قدمه إلى المجلس، بشأن إنهاء وتسليم الأعمال الجارية في مستشفى جرجا وجهينة بسوهاج.

اقرأ ايضا :الطقس الآن.. توقعات بسقوط أمطار على تلك المناطق

وكان عبد الغفار قد وجه اليوم الخميس، بعقد لقاءات بين أعضاء مجلس النواب ومديري الشؤون الصحية بالمحافظات، من أجل إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه المنظومة والعمل على تنفيذ الاقتراحات والحلول والنتائج التي تصبوا إليها هذه اللقاءات من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية في أسرع وقت.

موضوعات متعلقة