الأربعاء 29 يونيو 2022 02:03 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

خاص| «الأمور تحت السيطرة».. زراعة النواب تكشف موقف مصر من أزمة القمح

هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب

كشف النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة توفير القمح وضمان السلع الاستراتيجية لفترة كافية.

وقال "الحصري" في تصريح لـ الطريق، إننا لدينا اكتفاء ذاتي من القمح يكفي حتى 6 أشهر، وليس لدينا مشكلة بسبب الأزمة الروسية - الأوكرانية التي حدثت خلال الفترة الماضية، ومازالت آثارها متواجدة على الجميع ولكنها غير مؤثرة بصورة واضحة على مصر.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أننا كنا ندخل على موسم حصاد القمح، فكان الأمر لا يمثل إشكالية وأمر صعب علينا، وتم توريد القمح في الصوامع ويجري حاليا استقبال الشون القمح من الفلاحين، معلقًا: "الأمور تحت السيطرة".

ولفت النائب هشام الحصري إلى أن الإنتاج النباتي لا يوجد مشكلة في المنتجات على الرغم من جشع بعض التجار المحتكرين للسلع والذين يغالون في الأسعار ولكن نرى الطماطم والبطاطس والبامية وغيرها من الخضروات تنخفض.

وأشار "الحصري" إلى أن بعض التجار يستغلون المواقف لصالحهم ولكن بمتابعة الأجهزة الرقابية يتم التحكم في الأسعار، قائلا: "لا ننكر ارتفاع الأسعار حتى نكون منصفين ولكن بسبب الأحداث الاقتصادية العالمية وليس للدولة أو الحكومة ذنب في ذلك".

وأكد "الحصري" أنه ليس لدينا مشكلة في توفير المنتجات لأن مصر دولة زراعية في المقام الأول ولقد مررنا على ثورات وأزمة كورونا وخرجنا منهم أفضل من دولة عربية أخرى كاليمن وسوريا والعراق وغيرهم ظهرت مشاكل لديهم.

خاص.. إلهام شاهين عن أزمة البوركيني والبكيني: «الاثنين مخجلين»

وأوضح النائب البرلماني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتجه حاليا للتوجيه بزراعة الصحراء، لتلبية جميع احتياجات السوق المصري وتوفير المنتجات للمواطنين.

رئيس لجنة الزراعة والري مجلس النواب القمح موسم حصاد القمح النائب هشام الحصري توفير السلع
بنوووك