الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمتابعة عدد من الملفات الاقتصادية المهمة

اجتماع الحكومة الاسبوعي
اجتماع الحكومة الاسبوعي

بدأ قبل قليل الاجتماع الدوري للحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك لمتابعة عدد من الملفات المهمة، على رأسها متابعة توفير السلع في الأسواق وتقارير الوزراء حول هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يصدق على الحركة الدبلوماسية الجديدة بالخارجية

وفي سياق آخر، اجتمع الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مع عدد من وزارء الحكومة لمتابعة التحضيرات الخاصة بالاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتتمية بمدينة شرم الشيخ.

ومن جانبه، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن البنك الإسلامي الدولي يعد واحد من أكبر البنوك في العالم، والذي يخص الدعم الاقتصادي في الدولة، موضحة مدى تأثيره على الجانب التمويلي ودوره في دعم التنمية المستدامة.

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن البنك يقوم بالمساهمة في تمويل المشروعات وتقديم كافة القروض والتسهيلات البنكية لسير العملية الاستثمارية، ودعم ومكافحة الفقر، وكذلك تقوية دعم وإسهام البنك الإسلامي في المجال الاجتماعي والاقتصادي.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، إلى الدعم الذي تقوم به مصر في تمويل البنك الإسلامى والمساهمة في رأس المال، موضحة، إلى أن مصر عامل أساسي في إنشاء قوام البنك الإسلامي على مدار تاريخه.

موضوعات متعلقة