الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالشيوخ: يشيد بدعم الدولة للقطاع الخاص للمشاركة فى النشاط الاقتصادى

النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي

أشاد النائب حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد بالمؤتمر الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن توضيح عدد من الخطوات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الأزمة الاقتصادية، مؤكدًا أنه اتسم بالشفافية والمصداقية.

وأوضح "الجندي" أن المؤتمر تناول الجهود التي تقوم بها الحكومة لتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية على المواطنين.

وأضاف عضو الشيوخ، أن رئيس الوزراء قام بإيضاح الصورة الكاملة للشعب المصري بعد عددًا من الشائعات والمعلومات المغلوطة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تشكك في قدرة الدولة المصرية في التعامل مع الأزمة العالمية.

وأشار النائب حازم الجندي، ألى أن توجه الدولة نحو مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي سيكون له مردود كبير على الناتج المحلي ومعدل النمو، خلال الفترة المقبلة، لافتًا ألى أن الحكومة وضعت خطة لرفع نسبة القطاع الخاص من 30 إلى 65% من إجمالي الاستثمارات المنفذة خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

اقرأ أيضًا: «خطة النواب» تعقد 3 اجتماعات لاستكمال مناقشة الموازنة الجديدة

وفي سياق أخر، تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، 3 اجتماعات اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور فخري الفقي، لاستكمال مناقشة المخصصات الواردة للقطاعات بالموازنة الجديدة.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماعات مناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، والهيئة العامة للتأمين الصحي والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل عن العام المالي 2022-2023، وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة والجهات التابعة عن ذات السنة، ويعقد الاجتماع بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

موضوعات متعلقة