الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالشيوخ: الاهتمام بالصناعات الزراعية يُزيد من توفير فرص العمل.. فيديو

الصناعات الزراعية
الصناعات الزراعية

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقطاع الزارعة منذ توليه الحكم، تجني الدولة المصرية ثماره حاليا، موضحًا أن رؤية الدولة تتمثل في الاهتمام بالقطاع الزراعي ضمن الأولويات لحماية الأمن الغذائي، بالإضافة إلى تداعيات الأزمات العالمية التي نشهدها في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الحكومة عام 2017 بالاهتمام بالصناعات الزراعية والقطاع الزراعي بشكل كامل وشامل، فضًلا عن أن له أهمية كبرى تتمثل في ثلاثة أمور، وبالتالي الحفاظ على المنتج يُعد أبرزها، كون المنتج الخام يكون عرضة للتلف سريعًا.

اقرأ أيضًا: «التعليم العالي»: 80% من طلاب الجامعات التكنولوجية خريجي التعليم الفني.. فيديو

وأضاف "القط" أن الاهتمام بالصناعات الزراعية يُزيد من توفير فرص العمل، من خلال المشروعات الصغيرة في القرى والريف، مؤكدًا أن الصناعات الزراعية تُفيد في التصدير، لا سيما أن سمعة مصر التصديرية تحسنت الفترة الماضية، وأحد تلك الأسباب الاهتمام بمراقبة الجودة.

وأشار "محمود" إلى أن حصد القمح الذي شهدة الرئيس السيسي منذ أيام يعد نقلة نوعية جديد في تاريخ الزراعة على مستوي السنوات الماضية، لافتًا إلى أن الفلاح المصري أصبح مطمئن على زراعتة من القمح، وذلك من خلال خطة الدولة لضمان حقوق المزارع وتوفير احتياطي استراتيجي تكفي فترات طويلة.