الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، إلى جانب أن معدل الارتفاع يصل لـ"درجتين" مئوية تدريجي، وذروة الارتفاعات ستستمر حتى نهاية هذا الاسبوع.

اقرأ أيضًا: محمد شبانه يفجر مفاجأة بشأن موقف الخطيب من مباراة النهائي

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن العظمي على القاهرة الكبرى تصل لـ 33 درجة مئوية، فضًلا عن أن زيادة في فترات سطوع آشعة الشمس بشمال البلاد، مما يؤدي لزيادة الإحساس بالحرارة .

اقرأ أيضًا: هل يتم فتح باب التصالح في مخالفات البناء مرة أخرى؟.. الإدارة المحلية بالبرلمان ترد

وأوضحت الدكتورة "منار" أن الطقس خلال ساعات النهار حار على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري، بالإضافة إلى محافظات شمال الصعيد، مضيفة أن محافظات السواحل الشمالية تشهد اعتدال في درجات الحرارة وأغلب المحافظات المطله على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وأشارت "غانم" إلى أن الطقس خلال فترات الليل يشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وبالتالي سيكون هناك مقارنة بين العضمي والصغري بحوالي 10 درجات مئوية، لافته إلى أن هناك نشاط للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريب من المسطحات.