الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:58 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني الناظر: الاستشفاء البيئي له نتائج مضمون لمرضى الصدفية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إن هناك حقائق علمية تؤكد على وجود بعض الأمراض الجلدية تجعل الأشخاص المصابون بالصدفية بشكل خاص يستخدمون "الاستشفاء البيئي"، والاستشفاء البيئي يعني استخدام ظروف البيئة كجزء من أجزاء العلاج.

اقرأ أيضًا: «الغزل والنسيج»: مصانع المحلة مازلت محتفظة بماكينة كسوة الكعبة،. فيديو

وتابع استشاري الأمراض الجلدية، خلال استضافته في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة "تن" الفضائية، أن هناك عدة عوامل لظروف البيئة تتمثل في أشعة الشمس، فضًلا عن أن المياه المالحة تعد أيضًا جزءا أساسيًا لمعلاجة البشرة، وهذا ما نراه من قبل بعض في المصايف.

اقرأ أيضًا: خبير تكنولوجي: عام 2025 سيفقد 85 مليون شخص وظائفهم.. فيديو

وأضاف الدكتور "الناظر" أن المياه الكبريتية ضمن العوامل التي تساعد على علاج البشرة، منوهًا إلى أن الرمال في منطقة سفاجا تعد مصدر طبيعي لعلاج مرض الصدفية، مشددًا على ضرورة استخدام العلاج الاستشفاء البيئي قبل استخدام الكريمات والمواد الكيماوية، وبالتالي ينصح به جميع الأطباء.

ونوه "هاني" إلى أن مرضى الصدفية بالأخص يستخدمون هذا النوع من العلاج لنتائجه المضمون، ولكن هناك أوقات معينة لدورة العلاج تتناسب ما صحة البشرة، لافتًا إلى أن العلاج يتمثل في نزول المريض في المياه المالحة ثم يتعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة.