الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هو الـ«هوت ماني» الذي تحدث عنها رئيس الوزراء؟.. اقتصادي يوضح

الأموال الساخنة
الأموال الساخنة

كشف الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، حقيقة مفهوم الأموال الساخنة التي تحدث عنها رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أن الأموال الساخنة أو ما يطلق عليها "هوت ماني"، هي التي تستثمر في أدوات الدين، وبالتالي أدوات الدين من أعلى عوائد الدين على مستوى العالم مثل سندات الخزانة والصكوك.

اقرأ أيضًا: «الغزل والنسيج»: مصانع المحلة مازلت محتفظة بماكينة كسوة الكعبة،. فيديو

وأكد الخبير الاقتصادي، خلال استضافته مع الإعلامية في برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، أن خروج 20 مليار دولار دون تأثير سلبي على الوضع الاقتصادي وحجم الاحتياطي النقدي الأجنبي وحجم السوق المصرفية في مصر، يعد شهادة نجاح للحكومة المصرية التي استطاعت أن تجد من الحلول ما يوازي خروج تلك الأموال من مصر.

اقرأ أيضًا: استشاري: لا يمكن حقن المريض بالصبغة دون عمل اختبار حساسية.. فيديو

وأوضح الدكتور "الشافعي"، أن دعم بعض الحكومات والشركات العربية مع الدولة المصرية، وضخ المزيد من الاستثمارات العربية خلال الفترة الماضية، ساهمت في عدم التأثر بخروج الـ20 مليار دولار، مضيفًا أن الدولة المصرية نجحت أيضًا عندما راهنت على إرادة الشعب المصرية في تحمل عبء الإصلاح الاقتصادي.

واستكمل "خالد" العالم أجمع يشهد أزمات تتوالى واحدة تلو الأخرى، ولكن كان للدولة المصرية رؤية بعيدة المدى في ما يحدث حاليًا، وبالتالي قامت الدولة بتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير مخزون استراتيجي نقدي وغذائي تحسبًا لموجة جديدة من الأزمات.

موضوعات متعلقة