الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي لـ”الطريق”: مصر تحتاج إلى جنيه قوي.. وهذه مواصفات محافظ البنك المركزي الجديد

البنك المركزي
البنك المركزي

أكد كريم عادل، الخبير المالي والاقتصادي، أنه لن يكون هناك تأثير مباشر لاعتذار طارق عامر محافظ البنك المركزي عن الاستمرار في منصبه، مشيرا إلي أنه من المتوقع أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي باختيار محافظ جديد خلفا لطارق عامر.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطنى مدينة المنصورة الجديدة

وأضاف عادل في تصريح خاص لـ"الطريق" أن مصر تحتاج إلي جنيه قوي في الفترة المقبلة، مشيرا إلي أن السياسات المالية والاقتصادية للدولة سوف تعمل على ترجمة هذا الهدف في الفترة المقبلة.

وعن مواصفات محافظ البنك المركزي المقبل أوضح كريم عادل، أن مصر تحتاج إلي أن يكون المحافظ الجديد اقتصادي وليس مصرفي، وذلك من أجل تبني سياسات تساعد في التعامل مع الأزمة الاقتصادية الدولية.

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022: الهندسة 83.65% والإعلام 77.03%

وتابع عادل أن سعر الجنيه تحدده من المعايير الدولية والمحلية ولا يتوقف فقط على شخص محافظ البنك المركزي، وخاصة في ظل ارتفاع معدلات التضخم في مصر وتأثير الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد المصري.

وفي ذات السياق قال النائب سيد نصر، عضو مجلس النواب، إن قرار طارق عامر، محافظ البنك المركزي بالاعتذار عن منصبه لن يكون له أي تأثير على قيمة الجنيه خلال الفترة المقبلة، موضحا أن قرار محافظ البنك المركزي يؤكد على فلسفة الدولة الخاصة بإتاحة الفرصة أمام قيادات جديدة من أجل تولي مواقع المسؤولية.

كما عبر عضو مجلس النواب عن تقديره لما قدمه طارق عامر طوال فترة توليه لمنصب محافظ البنك المركزي من جهود مخلصة، بهدف تحقيق نقلة تنموية في مصر.

وتوقع النائب سيد نصر في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاعا في قيمة الجنيه وخاصة أن توجه الحكومة في الفترة المقبلة هو العمل على زيادة الاستثمارات ودعم التصدير للخارج، لافتا إلي أنه من المتوقع أن ينعكس ذلك على زيادة قيمة الجنيه في الفترة المقبلة، مؤكدا على أهمية التعاون بين البرلمان والحكومة في هذا الصدد.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطنى مدينة المنصورة الجديدة

موضوعات متعلقة