الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:41 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

من يترأس اجتماع لجنة السياسات النقدية غدًا بعد اعتذار طارق عامر من منصبه؟

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

تُعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اجتماعها غدًا الخميس 18-8-2022، لتحديد مصير أسعار الفائدة، وفي صباح اليوم تفاجأ الجميع بقرر اعتذار طارق عامر محافظ البنك المركزي لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن استكمال مسيرته محافظًا للبنك المركزي، وقبل الرئيس استقالته، ووجه له الشكر لما بذله من مجهود في القطاع المصرفي خلال فترة توليه المسؤولية.

وتسائل متابعي أخبار البنك المركزي وبعض الخبراء عن قرار طارق عامر بالاعتذار، هل له تأثير على اجتماع لجنة السياسة النقدية؟، وتواصل موقع "الطريق" مع مصادر له داخل البنك المركزي ليجيب على مصير أجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي غدًا.

اجتماع لجنة السياسة النقدية

ومن جهته قال مصدر بالبنك المركزي في تصريحات خاصة لـ "موقع الطريق"، إن اجتماع لجنة السياسة النقدية سيعقد غدًا الخميس في ميعادة ولا يتم إلغاءه وغياب طارق عامر فهناك قانون داخل البنك المركزي يؤكد أنه بعد استقالة طارق عامر؛ يكون جمال نجم نائب المحافظ، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، وذلك في حالة لم يتم الإعلان رسميا عن المحافظ الجديد.

اقرأ أيضا: بعد اقترابه من تولى منصب محافظ البنك المركزي.. من هو حسن عبد الله؟

تعيين حسن عبد الله في منصب محافظ البنك المركزي المصري

وسبق وكشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن اقتراب إعلان تعيين حسن عبد الله رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في منصب محافظ البنك المركزي المصري، خلفًا لطارق عامر.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن حسن عبد الله كان أبرز المرشحين لتولي قيادة البنك المركزي المصري، عقب اعتذار طارق عامر عن الاستمرار في منصبه صباح اليوم.

موضوعات متعلقة