الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد استقالة طارق عامر.. نكشف حقيقة تأجيل اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي غدا

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

تداول خلال الساعات القليلة الماضية منذ اعتذار طارق عامر محافظ البنك المركزي لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن استكمال مسيرته محافظًا للبنك المركزي، وقبل الرئيس استقالته، أنباء عن تأجيل اجتماع لجنة السياسية النقدية بالبنك المركزي والذي كان من المقرر أن يعقد غدًا الخميس لتحديد مصير أسعار الفائدة.

البنك المركزي المصري

اجتماع لجنة السياسة النقدية

ومن جهته كشف مصدر مسئول بالبنك المركزي في تصريحات خاصة لـ الطريق عن حقيقة الأنباء المتداولة، معلقًا جميع الأنباء المتداولة عار من الصحة، وأن اجتماع لجنة السياسة النقدية سينعقد غدًا الخميس في ميعاده ولا يتم إلغاءه وغياب طارق عامر فهناك قانون داخل البنك المركزي يؤكد أنه بعد استقالة طارق عامر؛ يكون جمال نجم نائب المحافظ، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، وذلك في حالة لم يتم الإعلان رسميا عن المحافظ الجديد.

اقرأ أيضا: بعد اقترابه من تولى منصب محافظ البنك المركزي.. من هو حسن عبد الله؟

تعيين حسن عبد الله في منصب محافظ البنك المركزي المصري

وسبق وكشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن اقتراب إعلان تعيين حسن عبد الله رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في منصب محافظ البنك المركزي المصري، خلفًا لطارق عامر.

اقرأ أيضا: من يترأس اجتماع لجنة السياسات النقدية غدًا بعد اعتذار طارق عامر من منصبه؟

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن حسن عبد الله كان أبرز المرشحين لتولي قيادة البنك المركزي المصري، عقب اعتذار طارق عامر عن الاستمرار في منصبه صباح اليوم.

موضوعات متعلقة