الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:09 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الغزل والنسيج»: مصانع المحلة مازلت محتفظة بماكينة كسوة الكعبة،. فيديو

المنسوجات المصرية
المنسوجات المصرية

قال الدكتور هاني محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، إن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لتطوير منظومة الغزل والنسيج، والذي يمثل تطوير وتحديث للمنظومة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب أن ما يحد من تطوير لمشروع ضمن المشروعات القومية تحت مسمى"إعادة ريادة مصر للغزل والنسيج".

اقرأ أيضًا: مثير للأتربة.. «الأرصاد »تحذر هذه من المناطق من نشاط للرياح

وأضاف رئيس مجلس القابضة للنسيج، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن العالم أجمع يعلم أن الدولة المصرية لها تاريخ حافل بالإنجازات في صناعة الغزل والنسيج، فضًلا عن أن كلمة "صنع في مصر" من المنسوجات كانت ومازالت رمز للجودة وتتميز بأسعار مختلفة عن الباقي.

اقرأ أيضًا: استشاري: لا يمكن حقن المريض بالصبغة دون عمل اختبار حساسية.. فيديو

وأردف الدكتور "محمود" أن هناك خلافات مع بعض من المصانع الخارجية لوضع كلمة "صنع في مصر" على منتجاتهم من أجل البيع، وهي ليس ضمن الصناعات المصرية، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تمتلك من الخبرات في المجال نسبة كبيرة يشهد بها الجميع.

وواصل "هاني" أن مصانع الغزل في مدينة المحلة مازلت محتفظة بالماكينة التي كانت تغزل "كسوة الكعبة"، والتي كانت أيضًا تخرج من مصر كل عام متجة إلى المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن هذه الأنواع من كسوة الكعبة ستوضع رمزًا للصناع المصرية في متاحف العزل والنسيج.