الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:14 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم العالي»: 80% من طلاب الجامعات التكنولوجية خريجي التعليم الفني.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي بأسم وزارة التعليم العالي، تفاصيل خطة الوزارة للتطوير منظومة التعليم التكنولوجي، موضحًا أن التعليم التقليدي والخروج من هذه الدائرة بضرورة التطوير التكنولوجي والرقمي، والتي تتيح فرص عمل على المستوي الاقليمي والدولي لمزيد من الشباب.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وأشار متحدث وزارة التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن الدولة تعطي منظومة التعليم الفني دافعا معنويا كبيرا على كافة المستويات، ويأتي ذلك من خلال تغيير نظرة المجتمع لخريجي التعليم الفني، فضًلا عن أن المرحلة الأولي أثمرت عن وجود 3 جامعات تكنولوجية بالقاهرة الجديدة والمنوفية وبني سويف.

اقرأ أيضًا: التموين تكشف السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الذهب

وأضاف الدكتور "عبد الغفار" أن المرحلة الثانية تتضمن إنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة بتكلفة تتجاوز 2.6 مليار جنيه، وبالتالي هانك مرحلة ثالثة ورابعة سوف تغطي كافة محافظات الجمهورية، مردفًا أن التعليم التكنولوجي في الجامعات يمنح درجة بكالوريوس للطالب و الماجستير والدكتوراه أيضًا.

ولفت "عادل" إلى أن 80% من طلاب الجامعات التكنولوجية خريجي التعليم الفني، وبالتالي 20% فقط من خريجي ثانوية عامة، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لطلاب التعليم الفني للدراسة في الجامعات والتخصصات التي تحتاجها الدولة، مشددًا على أن اختيار أماكن انشاء الجامعات التكنولوجية يرتبط بالمناطق الصناعية.