الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: قرار الرئيس سيساعد في رفع معدلات التشغيل والحد من البطالة

النائب جمال أبو الفتوح أرشيفية
النائب جمال أبو الفتوح أرشيفية

صرح وكيل لجنة الري والزراعة بمجلس الشيوخ، النائب جمال أبو الفتوح، اليوم الثلاثاء، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء ليساعد في تحقيق إنجازات مشهودة في ملف تسهيل التنمية والاستثمار، ودفعها إلى الأمام من أجل زيادة النمو الاقتصادي.

وأكد "أبو الفتوح"، أن هذا القرار سيساعد في توسعة عمل المستثمرين وجذب أخرين، فضلاً عن تسهيل إجراءات إصدار تراخيص المشروعات والتوسع فيها وممارسة حرية الاستيراد والتصدير دون التقيد بالسجل المصدرين أو المستوردين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن هذا القرار سيساعد في دعم القطاع الصناعي من خلال تقديم تسهيلات عديدة لجذب المستثمرين وتشغيل توفير عمل لعشرات الآلاف من العمال، وضخ مليارات الدولارات في السوق الاستثمارية المصرية، بالإضافة إلى زيادة رصيد البلاد من الاحتياطي النقدي الأجنبي ودعم سعر صرف الجنيه، من خلال تعزيز الصادرات المصرية التي بادت مسألة هامة وحيوية للغاية في الوقت الراهن.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارا بالتوجه نحو إنشاء شركات افتراضية دون التقيد بمقرفعلي، إضافة إلى التوسع في إقامة المناطق التكنولوجية الاستثمارية الحرة، للمساعدة في رفع معدلات وفرص التشغيل مما يؤدي إلى زيادة التشغيل و الحد من معدلات البطالة.

اقرأ ايضا :5 لجان بـ«النواب» تجتمع اليوم لمناقشة موازنة العامة الدولة

موضوعات متعلقة