الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تطلق 4 قوافل طبية ضمن المبارة الرئاسية «حياة كريمة»

قوافل طبية
قوافل طبية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، 4 قوافل طبية، يومي 17 و 18 مايو 2022 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وأوضحت الوزارة، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن أماكن القوافل الطبية المجانية تنطلق محافظات (القليوبية - الجيزة - الإسكندرية - أسيوط).

اقرأ أيضًا: موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي ورابط الاستعلام

وفي سياق آخر، قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن السنوات القليلة المقبلة ستشهد إضافة 12 جامعة أهلية و7 جامعات تكنولوجية جديدة، جاء ذلك خلال كلمته فى المؤتمر السنوي للعلوم والتكنولوجيا بالبرتغال.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن منظومة التعليم العالي في مصر تضم 27 جامعة حكومية، بالإضافة إلى 38 جامعة خاصة وأهلية، و 3 جامعات تكنولوجية، و 5 جامعات دولية، و 172 معهدًا خاصًا، بالإضافة إلى جامعة الأزهر، ويتم تقديم خدمة تعليمية لأكثر من 3.6 مليون طالب.