الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:53 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي ورابط الاستعلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الصف الرابع الابتدائي أصبح من السنوات الدراسية المهمة لدى الطلبة وأولياء الأمور، وذلك بسبب التعديلات الجذرية التي يجرى إدخالها على المناهج وطريقة التدريس، لذلك أصبحت جملة «نتيجة الصف الرابع الابتدائي» من أكثر الكلمات تداولاً عبر محرك البحث الشهير «جوجل».

موقع «الطريق» يقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن نتيجة الصف الرابع الابتدئي وموعد إعلانها والرابط الإلكتروني الخاص بالنتيجة.

موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي

تستعد المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لإعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك عقب انتهاء تصحيح الامتحانات وتقدير الدرجات والمراجعة من قبل الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، على أن يعلن من خلال الموقع الرسمي للمدرسة أو الإدارة التعليمية، وكذلك إعلانها في مكان واضح وظاهر بالمدرسة، لتكون متاحة لجميع التلاميذ.
خطوات الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021-2022 والتي جاءت كالتالي:
- الدخول على بوابة نتائج التعليم الأساسي من خلال هذا الرابط، اضغط هنا.
- إدخال المرحلة الدراسية.
- إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب ورقم الجلوس.
- يضغط المستعلم على عرض النتيجة.

طريقة عرض نتيجة الصف الرابع الابتدائي

أعلنت وزارة التربية التعليم والتعليم الفني أن نتيجة الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2022 ستكون بالألوان وليست بالدرجات كما كان متبعا خلال السوات الماضية، كاشفة عن كيفية فهم النتيجة ودرجات الطالب عن طريق الألوان وذلك كما يلي:
- اللون الأزرق.. يوضح أنّ الطالب حصل على درجات من "85 إلى 100" درجة.
- اللون الأخضر.. يشير إلى أنّ الطالب حصل على درجة تبدأ من "65 لأقل من 85" درجة.
- اللون الأصفر.. يوضح أنّ المتعلم حصل على درجات من "50 لأقل من 65" درجة.
- اللون الأحمر.. يشير إلى أنّ المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم ودرجته "من 1 لأقل من 50".

أدوات تقييم الصف الرابع الابتدائي

على صعيد متصل أعلن الدكتورطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أدوات التقييم للصف الرابع الابتدائي تكون عن طريق الاختبارات، والمهام الأدائية، والمواظبة على الحضور، وتقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء لمقرر القيم واحترام الآخر، وتحقيق معدل حضور لا يقل عن ٨٠ في المائة بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

يتم حساب الاجتياز في الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على ٢) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، وبالنسبة للتربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن٨٠ في المائة من عدد الحصص في كل منها.

يتم تقييم طلاب الدور الثانى على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط، وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.​

موضوعات متعلقة