جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 08:50 مـ 6 رجب 1444 هـ

«التأمين الصحي»: الرئيس وجه بالاهتمام بصحة المواطن.. فيديو

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

قال الدكتور حسام صادق، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، إن الدولة المصرية تشهد هذه الفترة تاريخ جديد وغير مسبوق للقطاع الصحي على مستوى الجمهورية، إلى جانب حجم الاستثمار التي ضختها الدولة في المنظومة الصحية أيضًا ليس مسبوق في تاريخ مصر.

اقرأ أيضًا: «التعليم العالي»: 80% من طلاب الجامعات التكنولوجية خريجي التعليم الفني.. فيديو

وأكد المدير التنفيذي للتأمين الصحي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هناك مبالغ طائلة يجرى صرفها شبه يوميًا على المنظومة الصحية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بصحة المواطن أولاً، فضًلا عن أن حماية المواطن من تابعيات المرض فيما يخص الفقر وغيرها.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وأوضح الدكتور "صادق" أن قانون التأمين الصحي الشامل الجديد يستهدف حماية حقوق المواطن في إطار الكشف والعلاج، بالأضافة إلى فارق كبير بين القانون الجديد للتأمين الصحي الجديد وباقي القوانين خلال الـ 50 عام ماضية، منوهًا بأن هناك عدم تميز بين المواطنين في تلقي الخدمة والعلاج.

وأضاف "حسام" أن منظومة التأمين الصحي توسعت على مستوي محافظتي بورسعيد والأقصر وقريبًا إنطلاقها من محافظة الإسماعيلية، مشيرًا إلى أن عدم وجود شرائح معينة من المواطنين تشملهم المنطومة، وبالتالي أصبحت المنظومة تشمل كافة فئات المواطنين.