الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات: «صادرات مصر الرقمية وصلت إلى 4.5 مليار دولار في 20/21»

 وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.عمرو طلعت، اليوم الاثنين، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أن هناك تدريبات من الشركات القائمة العالمية أو المحلية في تكنولوجيا المعلومات أو شركات مجال ريادة الأعمال.

وأشار طلعت خلال الجلسة إلى ارتفاع الصادرات المصرية الرقمية إلى 4.5 مليار دولار خلال العام المالي 20/21 بنسبة نمو تفوق نسبة النمو العالمي، قائلا: أسسنا بنك المهارات وقد سهل للشركات توظيف الشباب، مستعرضا تقدم مصر في هذا المجال.

وجاء ذلك رداً على الطلب المقدم من النائب علاء الدين مصطفى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأكثر من عشرين عضوا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة.

اقرأ أيضا : عاجل | وزير الزراعة يستعرض أمام الرئيس السيسي مستجدات موسم حصاد القمح الحالي

في سياق متصل يستعد مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة، اليوم الاثنين، لمناقشة التقرير الصادر عن اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، فيما يتعلق بمشروع قانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم (200) لسنة 2020 بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الهمم والذي تمت إحالته من مجلس النواب، لإبداء رأى مجلس الشيوخ فيه.

موضوعات متعلقة