الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفيدرالي الأمريكي يتوقع استمرار رفع أسعار الفائدة حتى يتراجع التضخم

أرشيفية
أرشيفية

أشار مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم في يوليو إلى أنهم على الأرجح لن يفكروا في التراجع عن رفع أسعار الفائدة حتى ينخفض التضخم بشكل كبير، وفقًا لمحضر الجلسة.

وخلال اجتماع وافق فيه البنك المركزي على رفع سعر الفائدة بمقدار 0.75 نقطة مئوية، أعرب صناع السياسة عن عزمهم على خفض التضخم الذي يتجاوز مستوى 2٪ المطلوب من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

اقرأ أيضا: عاجل | مقتل 3 أشخاص وإصابة 12 آخرين جراء عواصف رعدية بجزيرة كورسيكا الفرنسية

رفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة

ولم يقدموا إرشادات محددة للزيادات المستقبلية، وقالوا إنهم سيراقبون البيانات عن كثب قبل اتخاذ هذا القرار تسعير السوق هو لرفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة في اجتماع سبتمبر، على الرغم من أن هذا لا يزال قريبًا.

ولاحظ المشاركون في الاجتماع أن النطاق 2.25٪ -2.50٪ لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية كان حول المستوى ”المحايد” الذي لا يدعم ولا يقيد النشاط.

وقال بعض المسؤولين إن اتخاذ موقف تقييدي سيكون مناسبًا على الأرجح، مما يشير إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

بقاء التضخم أعلى بكثير من هدف اللجنة

وقال المحضر: ”مع بقاء التضخم أعلى بكثير من هدف اللجنة ، رأى المشاركون أن الانتقال إلى موقف تقييدي للسياسة كان مطلوبًا للوفاء بالولاية التشريعية للجنة لتعزيز أقصى قدر من التوظيف واستقرار الأسعار”.

وعكست الوثيقة أيضًا فكرة أنه بمجرد أن يشعر بنك الاحتياطي الفيدرالي بالارتياح لموقفه السياسي ويرى أن لها تأثيرًا على التضخم، فقد يبدأ في رفع قدمه عن مكابح السياسة، ساعدت هذه الفكرة في دفع الأسهم إلى ارتفاع قوي في الصيف.

تشديد موقف السياسة النقدية بشكل أكبر

وقال المحضر: ”رأى المشاركون أنه مع تشديد موقف السياسة النقدية بشكل أكبر، فمن المحتمل أن يصبح من المناسب في مرحلة ما إبطاء وتيرة زيادات أسعار السياسة مع تقييم آثار تعديلات السياسة المتراكمة على النشاط الاقتصادي والتضخم”.

ومع ذلك، ذكر الملخص أيضًا أن بعض المشاركين قالوا ”من المحتمل أن يكون من المناسب الحفاظ على هذا المستوى لبعض الوقت لضمان أن التضخم يسير بثبات على مسار العودة إلى 2 في المائة".

اقرأ أيضا: أسباب قرار بايدن تعليق المحادثات مع طالبان واستبعاد الإفراج عن أموالها المجمدة

موضوعات متعلقة