جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 09:18 صـ 6 رجب 1444 هـ

خبير مصرفي لـ «الطريق»: الفرص متساوية للمرشحين لمنصب محافظ البنك المركزي ونتوقع اختيار هشام عز العرب

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قال هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، إنه لا حاجة الآن للتعجل بإعلان اسم المحافظ الجديد فبموجب القانون نائب المحافظ يقوم بتسيير الأعمال لحين تسمية محافظ آخر.

وأضاف الخبير المصرفي في تصريحات خاصة لموقع الطريق، أن الفرص متساوية للمرشحين لمحافظ البنك المركزي بعد استقاله طارق عامر، متوقعًا اختيار هشام عز العرب لخبرته بالعمل المصرفي محليًا ودوليًا وعلاقاته الجيدة.

وأشار الخبير المصرفي إلى أن الوقت الحالي يحتاج مراجعة الأخطاء في السياسة النقدية التي وقعت في الماضي وغالبًا سيتم تخفيض قيمة الجنيه المصري.

وبعد قرار استقاله طارق عامر من منصبة أمس، كشفت مصادر مطلعة لـ "الطريق"، عن ترشيح أكثر من اسم لتولي منصب محافظ البنك المركزي المصري، وذلك عقب اعتذار طارق عامر عن الاستمرار في منصبه.

اقرأ أيضا: أنباء عن اقتراب حسن عبد الله من تولي منصب محافظ البنك المركزي

- قائمة المرشحين لمنصب محافظ البنك المركزي:

وضمت قائمة المرشحين لمنصب محافظ المركزي كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، وحسن عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، العضو المنتدب السابق للبنك العربي الإفريقي الدولي، وهشام عز العرب الرئيس السابق للبنك التجاري الدولي.



موضوعات متعلقة