الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:59 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك المركزي المصري: مؤشر الدولار تراجع بنسبة 0.93% خلال الفترة الماضية

الدولار
الدولار

كشف البنك المركزي في تعليقة الأسبوعي عن أسعار العملات خلال الفترة من 5 الى 12 أغسطس 2022، وذكر أنه بخصوص الدولار ارتفع مؤشره بنسبة 0.93% على خلفية زيادة المراهنات حول أن تباطؤ التضخم سيدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى المراجعة الهبوطية.

وأوضح البنك المركزي المصري في بيان له منذ قليل، أن مؤشر الدولار تراجع على الرغم من تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بأن معدل التضخم لا يزال مرتفعًا، مشيرين إلى أنهم يدعمون رفع أسعار الفائدة أكثر.

اليورو يحقق مكاسب بنسبة 0.75%

وأما بخصوص اليورو فقد حقق اليورو مكاسب بنسبة 0.75% مقابل الدولار الأضعف، وعلى الرغم من مرور المنطقة بأزمات طاقة والتي اشتدت بسبب موجة الحر الحالية المُستهلكة للطاقة، وصعد الجنيه الإسترليني بنسبة 0.54%، حيث سجل معظم مكاسبه يوم الأربعاء (+ 1.15%) على خلفية صدور أرقام مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة والتي جاءت أقل من المتوقع، الأمر الذي أثر بدوره على الدولار.

اقرأ أيضا: من يترأس اجتماع لجنة السياسات النقدية غدًا بعد اعتذار طارق عامر من منصبه؟

الجنيه الإسترليني

وأشار المركزي إلى أنه بحلول نهاية الأسبوع، قلص الجنيه الإسترليني بعضًا من مكاسبه، حيث أكدت البيانات الاقتصادية توقعات بنك إنجلترا بحدوث ركود، إذ سجل الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني انكماشًا بقياس ربع سنوي.

اقرأ أيضا: بعد اقترابه من تولى منصب محافظ البنك المركزي.. من هو حسن عبد الله؟

الين الياباني

وأنهى الين الياباني تداولات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 1.19% مقابل الدولار الذي تراجع، وذلك بعد ارتفاعه بنسبة 1.63% يوم الأربعاء متبوعًا بتراجعات طفيفة شهدتها العملة في بقية الأسبوع بفعل تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي مالت إلى تشديد السياسة النقدية.

موضوعات متعلقة