الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي لـ الطريق: نتوقع زيادة البنك المركزي لأسعار الفائدة بنسبة 1%

البنك المركزي
البنك المركزي

كشف هاني أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي، عن التوقعات حول اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي غدا الخميس والتي سيحدد مصير أسعار الفائدة.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لموقع الطربق، أنه سيكون لدى البنك المركزي فرص للنظر في زيادات أخرى في أسعار الفائدة الرئيسية التي تتراوح من 1 إلى 2 في المائة، وربما يكون القرار في الاجتماع القادم برفع الفائدة بمقدار 1% .

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن أسعار الفائدة، تعتمد على العديد من العوامل المحلية والخارجية بما في ذلك التحركات المتوقعة للدولار الأمريكي أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وأسعار النفط والسلع الاستراتيجية من جانب، وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي ومعدل التضخم من ناحية أخرى.

اقرأ أيضا: ”التموين” تطرح سلع جديدة على البطاقات اعتبارا من سبتمبر المقبل

وتابع الخبير الاقتصادي، أن الارتفاع في معدل التضحم وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كان متوقعا حيث سجل 14.6% لشهر يوليو مدفوعا بتبعات زيادة أسعار البنزين والسولار خلال الشهر الماضي، واستمرار انخفاض الجنيه أمام الدولار.

اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري:
وتُعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اجتماعها غدًا الخميس، برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي، لتحديد مصير أسعار الفائدة