الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:18 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سياحة الشيوخ» توافق على طلب إنشاء شاطئ لمتوسطي الدخل من أهالي مطروح

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

طلب الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ، ضرورة توفير شاطىء عام لخدمة مركزي الحمام والضبعة بالساحل الشمالي لمحافظة مطروح من متوسطى الدخل، وجاء ذلك خلال مناقشة اللجنة للاقتراح برغبة المقدم من النائب رزق علواني، بضرورة توفير شاطىء مجاني بالمنطقة لخدمة الأهالي؛ ليعود بالنفع على أهل المدينتين بعائد اقتصادي مع توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح مسلم أنه من حق مواطني أهالي الضبعة والحمام، أن يكون لهم شاطىء خاص بهم، لاسيما في ظل مراعاة العادات والتقاليد وابتعاد الشواطىء الأخرى الموجودة في العلمين عنهم.

ولفت النائب رزق علواني، إلى أن فكرة إنشاء شاطىء عام لخدمة مركزي الحمام والضبعة بالساحل الشمالي لمحافظة مطروح، يعد هدف يتمناه الكثير من أهالي المدينتين من متوسطي الدخل للاستجمام والاستمتاع بشواطىء الساحل الشمالي خلال موسم الصيف، وتكون مصدر دخل إضافي للشباب من خلال إيجاد فرص عمل لهم.

ومن ناحيته، أشار عادل الجندي ممثل وزارة السياحة، إلى وجود مخططط أقليمي شامل يشتمل الضبعة والحمام، موضحا أنه الهدف ليس إنشاء شاطىء عام فقط، وإنما الأهم هو الاستفادة منه ليكون فرصة لتوفير العمل للمواطن فى هذة المنطقة.

اقرأ أيضا: موعد إعلان أرقام جلوس طلبة الثانوية العامة 2022