جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 08:30 مـ 6 رجب 1444 هـ

النائبة رشا اسحق لـ”الطريق”: ننتظر نتائج التحقيقات النهائية وتفريغ الكاميرات في حادث كنيسة إمبابة

النائبة رشا اسحق
النائبة رشا اسحق

قدمت النائبة رشا اسحق، عضو مجلس الشيوخ، التعازي لأسر ضحايا ومصابين حادث كنيسة أبو سيفين ولعموم الشعب المصري، مؤكدة أن المعاينة الأولية للحادث تشير إلي حدوث ماس كهربائي تسبب في وقوع هذا الحادث الآليم.

اقرأ أيضًا: عاجل | بعد التعديل الوزاري الجديد.. وزيرة الثقافة لـ«الطريق»: هنكمل الخطط الموضوعة مسبقا

النائبة رشا اسحق: ننتظر نتائج التحقيقات النهائية وتفريغ الكاميرات لمعرفة حقيقة ما حدث

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، في تصريح خاص لـ"الطريق" أنه ينبغي علينا أن ننتظر نتائج التحقيقات النهائية وتفريغ الكاميرات لمعرفة حقيقة ما حدث كاملا حتي يمكن تفادي مثل تلك الحوادث في المستقبل.

اقرأ أيضًا: أستاذة علم الاجتماع لـ «الطريق»: ضرورة توفير وحدات دعم نفسي وعلاج إدمان...

النائبة رشا اسحق: يجب علينا متابعة إجراءات تأمين دور العبادة والمتاحف ضد حوادث الماس الكهربائي

وطالبت النائبة رشا إسحق، بضرورة متابعة إجراءات تأمين دور العبادة والمتاحف ضد حوادث الماس الكهربائي من قبل القائمية على إدارة هذه الأماكن في المستقبل حتى نتجنب وقوع ضحايا من المصريين.

وفي ذات السياق قدمت السيدة انتصار السيسي، تعازيها إلي أسر ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، داعية الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن بالشفاء على جميع المصابين وذلك في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" .

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت في بيانا لها أن إجمالي عدد الوفيات في حادث حريق كنيسة أبوسيفين وصل إلي 41 وفاة، لافته إلي أن سبب حدوث الوفيات هو الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع نتيجة لمحاولات هروب الضحايا.

وأوضحت وزارة الصحة، عن مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات وذلك عقب تلقيهم للعلاج، فيما لا يزال 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام يتلقون العلاج، مشيرة إلى استقرار الحالة الصحية لـ"4 مصابين" في حادث كنيسة أبو سيقين في إمبابة بمحافظة الجيزة.

اقرأ أيضًا: هل زيادة أعداد المقبولين بكليات الطب حلاً لمواجهة نقص الأعداد؟ - خاص