الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:20 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حقوق الشيوخ» تناقش إنشاء مكتب تأمينات مطور بالضبعة فى مطروح.. غدا

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

كشفت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد هيبة، عن اجتماعها غدًا، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب رزق علواني عبدالحميد، حول إنشاء مكتب تأمينات مطور بمركز الضبعة بمطروح.

وتقوم اللجنة خلال اجتماعها، بمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد وجية عبدالله، بخصوص كيفية إنشاء مدرسة ثانوية عام بقرية الربدان مركز شبرا خيت البحيرة.

وأشار المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بإحالة تقرير لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن طلب المناقشة العامة حول استيضاح سياسات الحكومة بشأن تعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات المصرية، والمقدم من النائب محمد نبيل حلاوة، رئيس اللجنة، وأكثر من عشرين عضو آخرين.

وكذلك أحال الاقتراح برغبة المقدم من النائب حازم الجندي، فيما يخص وضع استراتيجية وخطة دعم متكاملة للقطاع الخاص، لضمان استمراريته في مزاولة نشاطه في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنه.

ولفت التقرير، إلى تناوله مجموعة من التوصيات، التي تعمل علي الوصول إلي نتائج إيجابية عدة سينعكس مردودها على الاقتصاد الوطني من توطين الصناعة المحلية وزيادة المكون المحلي فيها، لعل أبرزها خفض الفاتورة الاستيرادية وتوفير منتجات للسوق الداخلي، مما يقلل الاعتماد على المنتجات المستوردة ومن ثم ضبط الميزان التجاري، موضحا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أهم القطاعات المساعدة على توطين الصناعة، فتمثل وقود حيوي يدفع بقاطرة التنمية نحو مستقبل أفضل.

اقرأ أيضا:الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الثلاثاء