الأحد 3 يوليو 2022 11:31 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

عضو بالشيوخ: ضعف الإنترنت يشكك فى أداء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا

النائب محمود القط
النائب محمود القط

أكد النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ، بأن هناك تباطؤ من وزارة الاتصالات في ترجمة الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية من أجل تطوير مراكز الإبداع وريادة الأعمال.

وأضاف أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن العالم يتوجه إلى الذكاء الاصطناعي كجزء من استراتيجيته، والدولة تضع التحول التكنولوجي على رأس أولوياتها، لكن هناك تباطؤ من قبل وزارة الإتصالات في ترجمة هذه الجهود.


وأشار القط إلى أن هناك صعفًا في البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات، وهو ما يشكل حالة من القلق لدى الجميع على قدرة وزارتي التربية والتعليم والاتصالات على سير الامتحانات الطلابية بصورة طبيعية.

وطالب النائب محمود القط، ضرورة قيام وزارة الاتصالات بتحديث مركز الإبداع وريادة الأعمال، والذي تأسس منذ عام 2010 ولم يتم تحديثه حتى الآن.

اقرأ أيضًا: عضو بالشيوخ: 80% من الشركات الناشئة لا تستطيع الاستمرار في السوق خلال عامها الأول

وفي سياق أخر، أكد النائب أحمد القناوى عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن 80% من الشركات الناشئة لا تستطيع الاستمرار في السوق خلال عامها الأول والــ20 % الآخرين يتعرضون للتعثر خلال الــ5 سنوات، أى أن شركة واحدة هي التي تستطيع الاستمرار، لافتًا إلى أن هذا يرجع إلى المنافسة الشرسة في السوق العالمي.

الاتصالات الامتحانات الالكترونية وزارة الاتصالات ريادة الاعمال الذكاء الاصطناعي
بنوووك