الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:49 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: «إجراءات الحكومة تستهدف توطين الصناعة المحلية»

النائب عبده أبو عايشه
النائب عبده أبو عايشه

كشف النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، عن أهمية الخطوات التي أعلنتها مصر لتعزيز دور القطاع الخاص من خلال إتاحة أصول مملوكة الدولة بقيمة 40 مليار دولار للشراكة مع القطاع الخاص المصرى أو الأجنبى لمدة 4 سنوات، لرفع نسبة مشاركة القطاع الخاص إلى 65% خلال 3 سنوات.

وأوضح "أبو عايشه"، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أن مجموعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، تستهدف توطين الصناعة المحلية في جلب مزيد من الاستثمارات، لافتا إلى أهمية تنشيط البورصة المصرية وتوفير السلع للمواطنين بأسعار أقل من التجارية، للحفاظ على الأمن الغذائي للمصريين.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر وضعت خطوات ثابته وقوية حيال كل التطورات التي يشهدها العام، منذ اندلاع أزمة جائحة كورونا حتي اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وكل هذا يرجع لحكمة وقدرة القيادة السياسية علي تدارك الصعاب بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتوجيهاته استطاعت مصر أن تؤكد للعالم خططها الطموحة والفعالة للتعامل مع الأزمة العالمية الحالية وقدرتها علي تخطي كافة الأزمات.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر حققت العام الماضي أعلي معدل صادرات في تاريخها وزيادة غير مسبوقة في قناة السويس، مما يؤكد متانة وقوة الاقتصاد المصري، ونجاح وفاعلية الإجراءات التي ستتخذها الدولة لعبور الأزمة الراهنة.

اقرأ أيضا:”الوطنية للصحافة” تنعي الكاتب الصحفي صلاح منتصر

موضوعات متعلقة