الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع تحضيرات الاجتماع السنوي للبنك الإسلامى بشرم الشيخ

جانب من اجتماع مجلس الوزراء
جانب من اجتماع مجلس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مع عدد من وزارء الحكومة لمتابعة التحضيرات الخاصة بالاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتتمية بمدينة شرم الشيخ.

ومن جانبه، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن البنك الإسلامي الدولي يعد واحد من أكبر البنوك في العالم، والذي يخص الدعم الاقتصادي في الدولة، موضحة مدى تأثيره على الجانب التمويلي ودوره في دعم التنمية المستدامة.

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن البنك يقوم بالمساهمة في تمويل المشروعات وتقديم كافة القروض والتسهيلات البنكية لسير العملية الاستثمارية، ودعم ومكافحة الفقر، وكذلك تقوية دعم وإسهام البنك الإسلامي في المجال الاجتماعي والاقتصادي.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، إلى الدعم الذي تقوم به مصر في تمويل البنك الإسلامى والمساهمة في رأس المال، موضحة، إلى أن مصر عامل أساسي في إنشاء قوام البنك الإسلامي على مدار تاريخه.

وأكدت على الجهود التي تبذلها الدولة في الاستعداد لعمل الاجتماع السنوى للبنك الإسلامي للتنمية للعام 2020 بمدينة شرم الشيخ في يونيو المقبل، معبرا عن مدى أهمية هذا الاجتماع لضمه العديد من المحافل الدولية ووجود عدد كبير من مؤسسي الشركات الاستثمارية.

اقرأ أيضا: «عبد الغفار» يبحث مع وزيرة الصحة البرتغالية التعاون في مواجهة الطوارئ الصحية

موضوعات متعلقة