الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:28 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولى ومحافظ البنك المركزي يبحثان إجراءات توفير التمويل لمستلزمات الإنتاج

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، على استمرار التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي خلال الفترة الماضية وحتى اليوم، ذلك للعمل على توفير النقد الأجنبي من أجل توفير السلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج.

اقرأ أيضا : تفاصيل تنفيذ 109 آلاف وصلة منزلية للصرف الصحي في 120 قرية بتكلفة 400 مليون جنيه

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه من المقرر عقد اجتماعات دورية مع المُصنعين؛ من أجل تحديد احتياجاتهم من العملة الصعبة الضرورية لتوفير مدخلات الإنتاج، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الصناعة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي؛ وذلك من أجل متابعة سبل تيسير إجراءات توفير التمويل للسلع الاستراتيجية ومستلزمات الانتاج.

وفي سياق أخر، تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اتصالين هاتفيين من كل من نجيب ميقاتي، رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية؛ للتعزية في شهداء الحادث الارهابي الغادر الذي استهدف نقطة رفع المياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد عدد من أبطال القوات المسلحة في النقطة.

وخلال اتصالهما، أعرب رئيسا وزراء لبنان والأردن عن خالص تعازيهما في شهداء الحادث الإرهابي، وبالغ إدانتهما واستنكارهما لهذا الاعتداء الإرهابي الآثم.