الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تكشف حقيقة وجود أزمة في توفير زيت الطعام بالأسواق

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأخبار المتداولة عن وجود أزمة في توفير الزيت في جميع الأسواق تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية، وذلك عقب تواصل المركز الإعلامي مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت هذه الأنباء.

وكان قد انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وجود أزمة في توفير الزيت في جميع الأسواق تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية، بينما نفت وزارة التموين هذه الأخبار مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أزمة في توفير الزيت في أي من الأسواق تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية.

اقرأ أيضًا: عاجل | رئيس أركان حرب القوات المسلحة يشهد بيانا عمليا لإحدى وحدات...

وشددت وزارة التموين على توافر كافة السلع الأساسية بشكل طبيعي ومن بينها الزيت، وانتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بجميع الأسواق بكافة محافظات الجمهورية، مع وجود مخزون استراتيجي من الزيت وكافة السلع الأساسية يكفي5 أشهر، ويتم تجديدها دوريًا، مُشيرةً إلى شن حملات تفتيش يومية على كافة المنافذ والمخازن للتأكد من توافر جميع السلع ومنع أي تلاعب في أسعارها أو احتكارها.

وفي سياق متصل، تم تكثيف عمليات ضخ السلع التموينية الغذائية وغير الغذائية لمنافذ صرف التموين لدى البقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي، وأيضًا فروع المجمعات الاستهلاكية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لاستكمال صرف المقررات التموينية للمواطنين الحاملين للبطاقات التموينية ضمن مقررات وحصص تموين شهر مايو 2022.